تقرير جديد يكشف إساءة استخدام منصة بينانس لأموال العملاء

أين وصلت تحقيقات السلطات الأمريكية في قضية بينانس؟

أساءت منصة بينانس استخدام أموال العملاء في عام 2022، وذلك كما أشار تقرير جديد من Forbes، كما أشار التقرير أن منصة بينانس قامت بين أغسطس 2022 ونهاية العام، بتحويل 1.8 مليار دولار من أموال العملاء التي كان من المفترض أن تدعم عملتها المستقرة.

قامت بينانس بتحويل 1.8 مليار دولار في الوقت الذي تعرضت له أسواق العملات الرقمية لكارثة انهيار منصة FTX، حيث نقلت المنصة الأموال التي كان من المفترض أن تدعم عملة USDC، وهي عملة مستقرة مرتبطة بقيمة الدولار الأمريكي.

ووفقاً للتقرير، فقد تم إرسال غالبية الأموال إلى شركة التجارة كمبرلاند Cumberland، حيث تم إرسال 1.1 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك قامت بإرسال 700 مليون دولار إلى شركة Alameda Research التي كانت سبباً في انهيار منصة FTX.

ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تعترف فيها منصة بينانس بخلط أموال الشركة بأموال العملاء. حيث اعترفت في وقت سابق من هذا العام، أنها تمتلك أموالاً مختلطة بين الشركات والعملاء في نفس المحفظة.

منصة بينانس تحرق كمية هائلة من عملتها المستقرة BUSD

بعد أن تم إيقاف شركة Paxos عن إصدار عملة BUSD المستقرة من قبل الجهات التنظيمية، أثَّر إيقافها على العديد من المنصات ومنها منصة بينانس، فلضمان عدم خسارتها بدأت بينانس اليوم بنقل كميات هائلة من عملتها المستقرة BUSD إلى محفظة ميتا، وأفادت التقارير أنه سيتم حرق ما قيمته 2 مليار من BUSD، في حين أشارت أخرى إلى الانتهاء من حرقها بالفعل.

وفي الوقت نفسه سيتم إصدار مبلغ مماثل من BUSD المستندة إلى إيثيريوم، وقام الصحفي والمدون الصيني، كولين وو، بتوضيح آخر المستجدات ضمن تغريدة على حسابه على تويتر، قال فيها إنه ووفقاً للبيانات الأخيرة من Etherscan، فقد تقلص إجمالي عدد BUSD من 16.1 مليار إلى 12.3 مليار في الوقت الحالي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق