تقرير خاص عن الفنان الراحل محمود شكوكو في برنامج «8 الصبح» على قناة «DMC» في ذكرى ميلاده

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تقدم برنامج “8 الصبح” على قناة DMC تقريرًا مؤثرًا عن الفنان الراحل محمود شكوكو في ذكرى ميلاده السابعة والمائة، حيث ركز التقرير على السيرة الذاتية والإنجازات الفنية لهذا الأيقونة الفنية.

ولد الفنان الراحل محمود شكوكو في حي الجمالية بالقاهرة في الأول من مايو عام 1912، وأظهرت السيرة الذاتية إصراره وعزيمته منذ الصغر حيث عمل في ورشة نجارة، ليشق طريقه نحو النجومية والشهرة في عالم الفن بفضل مواهبه الاستثنائية في التمثيل والمونولوج.

تألق الفنان محمود شكوكو في عدة أفلام سينمائية بيضاء وسوداء، وشكل ثنائيًا مبدعًا مع الفنان الكبير إسماعيل ياسين. كما أسس فرقة استعراضية ناجحة ضمت عددًا من نجوم الفن مثل عبد العزير محمود وتحية كاريوكا وسميحة توفيق، وسافر عبر عدة دول منها دول أوروبا وأمريكا اللاتينية مع عروض الأراجوز.

وترك الفنان الكبير بصمة في قلوب عشاقه من خلال أعماله الفنية كـ”شارع محمد علي”، “عنتر ولبلب”، “عودة طاقية الإخفاء”، وغيرها من الأعمال التي لا تزال حاضرة في ذاكرة السينما المصرية.

رحل محمود شكوكو عن عالمنا في الحادي والعشرين من فبراير عام 1985، لكن إرثه الفني وتأثيره الكبير في السينما المصرية ما زالت تتجدد وتعيش في قلوب محبيه ومحبي الفن الأصيل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق