تقنية جديدة تسمى “استنساخ الصوت” تستخدم الذكاء الاصطناعي في تقليد الأصوات

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

ظهرت تقنية حديثة تسمى “استنساخ الصوت” التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقليد الأصوات، وذلك حسبما كشفت شركة OpenAI، الشركة المصنعة لـ ChatGPT، عن أحدث التطورات في هذا المجال.

وتتيح تقنية Voice Engine لـ OpenAI نسخ صوت أي شخص خلال 15 ثانية من الكلام المسجل، حيث تعد هذه التقنية بمثابة خطوة مهمة في عالم تطوير برامج استنساخ الصوت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من إمكانات هذه التقنية، إلا أن OpenAI أكدت على خطورتها وعدم إطلاقها للاستخدام العام في الوقت الحالي، نظرا لمخاطر سوء الاستخدام التي قد تنجم عنها.

وبينت الشركة في بيان لها أنها تعتزم إجراء اختبارات على التقنية مع شريحة محددة من الأفراد، مشيرة إلى أنها تضع قضايا الأمان والحفاظ على الخصوصية في مقدمة أولوياتها.

من جانبها، أكدت OpenAI على ضرورة الحصول على موافقة صريحة من الأفراد قبل استخدام أصواتهم في سياقات مختلفة، مشيرة إلى أن التقنية تعتمد بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي لإنشاء الأصوات بدقة ووضوح.

ويذكر أن بعض الشركات الناشئة تبيع تقنيات استنساخ الصوت بالفعل، على الرغم من أن بعضها يكون متاحا للجمهور بشكل محدود أو لعملاء تجاريين مختارين كاستوديوهات الترفيه.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

GPT-4o مجانا للجميع: 6 أسباب للاستمرار في استخدام ChatGPT Plus

ما لا تعرفه عن مؤتمر مايكروسوفت Build 2024

أفضل 7 بدائل للغة ChatGPT للمطورين

الكشف عن GPT-5 في مؤتمر Microsoft

أضف تعليق