تقنية ChatGPT تكشف عن جانبها المظلم وتتسبب في ظهور عملات رقمية مزيفة

تقنية ChatGPT تكشف عن جانبها المظلم وتتسبب في ظهور عملات رقمية مزيفة

يستفيد المحتالون من الشعبية المتزايدة لتطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT، من خلال إصدار عملات مزيَّفة على العديد من الشبكات تحمل اسم ChatGPT.

ووفقاً للتقارير، فقد أصدر المحتالون فيما يسمى بالسوق الخبيثة، عملات رقمية مزيفة تحمل علامة تجارية بعد إطلاق تطبيق ChatGPT في الأسابيع القليلة الماضية.

الشبكات التي استهدفها المحتالون بعملات رقمية مزيفة

شهدت شبكة BNB أكبر عدد من العملات الرقمية المزيفة بـ 132، وهو أكبر عدد في شبكة بلوكتشين واحدة، بينما شهدت شبكة الإثيريوم توزيعاً وهمياً لـ 25 عملة رقمية، وليس ذلك فحسب بل ولحقت عمليات الإحتيال بالعملات الرقمية المزيفة كل من شبكات سولانا وArbitrum وOKChain وCronos، لكن بعدد أصغر من العملات المزيفة.

ما علاقة طرح المحتالون للعملات المزيفة بأداة ChatGPT؟

على الرغم من عدم ارتباط أي عملات بأداة ChatGPT للذكاء الاصطناعي، إلا أنها نجحت في جذب مقامري العملات الرقمية، وتأتي هذه الإصدارات المزيفة من العملات الرقمية بالتوازي مع تحرُّك شركة Microsoft نحو تكامل وظائف ChatGPT، حيث قام عملاق برمجيات الكمبيوتر مؤخراً بدمج روبوتات الدردشة الموجهة لخدمة البحث من OpenAI على متصفحات الإنترنت الخاصة بها – بما في ذلك Bing.

وعلَّق حول إطلاق شركة مايكروسوفت لمحرك بحث جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي، يوسف مهدي، نائب رئيس الشركة ورئيس قسم التسويق للمستهلكين في مايكروسوفت بقوله:

“كوننا أمام جيل جديد ومتقدم من البحث والتصفح ومدمجاً بالذكاء الاصطناعي ويتم تجميعه كتجربة متكاملة، فإننا نفكر في الأمر بتواضع، فسنقوم بإعادة هيكلة محرك البحث ومتصفح الويب وتجارب الدردشة الجديدة في شيء نعتقد أنه يساعد في تصفح الويب بشكل أفضل.”

وبالإضافة إلى ذلك، المخادعون الذين يأملون في تحقيق الدخل من الضجيج المحيط بـBingChatGPT، قد حصلوا على مبالغ كبيرة من المال في أحجام التداول من المستخدمين، وعلاوة على ذلك لا تزال العديد من العملات الرقمية المشكوك فيها والمصنفة بالسيولة تتمتع بشعبية على الرغم من التحذيرات منها.

عملات الذكاء الاصطناعي تحظى بسيولة ضخمة رغم نشأتها المبكرة

حتى وقت النشر، هناك أكثر من 170 من العملات الرقمية التي تحمل علامة ChatGPT والتي تم طرحها في المنصات اللامركزية، بما في ذلك Uniswap وPancakeSwap، وعملة ChatGPT على شبكة إثيريوم تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 250 مليون دولار، مع حجم تداول بـ 600 الف دولار وأكثر من 300 مستخدم حامل للعملة، بينما ChatGPT على سلسلة BNB تبلغ قيمتها السوقية 24 مليون دولار وحجم تداول بـ246 ألف دولار.

ورحَّبت Microsoft كذلك بأحد المنشورات بالتفاعلات البشرية المبكرة مع روبوت الدردشة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي كفرص لمزيد من التحسين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق