أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

تكريم الدكتورة غادة أبوزيد في افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تم الإعلان عن تكريم الدكتورة غادة أبوزيد، نائبة محافظ أسوان، في افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة. ستمنحها الجائزة الفخرية “سيدة أسوان” تقديرًا لدورها البارز في المجال العام والتنموي. وقد أكدت إدارة المهرجان أن هذا التكريم جاء نتيجة للجهود الملحوظة التي بذلتها غادة أبوزيد في خدمة المجتمع الأسواني ودعم قضايا المرأة.

الدكتورة غادة أبوزيد، والتي تُعد أول امرأة أسوانية تشغل منصب نائب المحافظ، تميزت بمسارها العلمي الاستثنائي، حيث حازت على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسبات والنظم، وحاصلة على شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية، إضافة إلى درجة الدكتوراه في هندسة وعلوم الحاسب من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يستضيف دورته الثامنة خلال الفترة من 20 إلى 25 أبريل، حيث تم اختيار تونس لتكون ضيفة الشرف هذا العام. أما برنامج الافتتاح فيتضمن تكريم السينما التونسية بعرض فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية، وعرض فيلم وثائقي للمخرجة عفاف بن محمود ضمن مسابقة الأفلام الطويلة.

من جهة أخرى، يتضمن جدول تكريم المهرجان لهذا العام الفنانة غادة عادل، والفنانة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة مني الصبان، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية. وتنظم الدورة برعاية كل من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وشركة مصر للطيران، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الأوروبي.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق