تنوع كبير في الموسم الدرامي لرمضان 2024: 20 مسلسل في ظاهرة فريدة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا


تنوع كبير في الموسم الدرامي لرمضان 2024: 20 مسلسل في ظاهرة فريدة

أكد الناقد الفني عبدالله غلوش أن المشهد الدرامي في شهر رمضان للعام 2024 شهد تنوعًا هائلاً، حيث شهد إنتاج 20 مسلسلًا، في ظاهرة تعتبر الأولى من نوعها منذ سنوات.

وأشار غلوش إلى أن عدد المسلسلات التي تتكون من 15 حلقة تفوقت بواقع 11 مسلسلاً على تلك التي تتكون من 30 حلقة التي بلغ عددها 9 مسلسلات فقط.

وخلال لقاء ببرنامج “صباح جديد” على قناة “القاهرة الإخبارية”، أوضح غلوش أن الموسم الحالي يتميز بتنوعه، حيث يحاكي مختلف أذواق المشاهدين من خلال الدراما التاريخية والفانتازيا بالإضافة إلى الكوميديا بأشكالها المختلفة، بما في ذلك الكوميديا الخفيفة والصريحة والسوداء، بالإضافة إلى الدراما الشعبية.

وأوضح الناقد أن الدراما المصرية عادةً ما تكون الأكثر انتشارًا في العالم العربي، ولكن الجديد في هذا العام هو تجاوز تلك الحدود ووصولها إلى دول العالم، حيث تحدثت عدة دول عن الإنتاج الدرامي المصري.

وأشار إلى أن التلفزيون السويدي وصف مسلسل “الحشاشين” بأنه واحد من أهم الأعمال الدرامية في العالم لهذا العام، وأن التلفزيون الإسرائيلي استعرض وتحدث عن مسلسل “مليحة” بشكل مكثف، بحيث أصبح حديث الشارع الإسرائيلي اليومي ومرتبة تريند على موقع “إكس”. كما أكد البعض أن مسلسل “جودر” لا يقل جودة عن الإنتاجات الدرامية العالمية كعلاء الدين وسندباد.

YouTube video
تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق