ثبات نسبي في سعر صرف الدولار في السوق المصرية اليوم

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تسجل قيمة الدولار الأمريكي استقرارا في البنوك المصرية مع تفاوت طفيف في الأسعار بين المصارف المختلفة. ففي البنك المركزي المصري، وصل متوسط سعر الشراء إلى 47.96 جنيه مصري، فيما وصل سعر البيع إلى 48.08 جنيه.

ثبات نسبي في سعر صرف الدولار في السوق المصرية اليوم

من جهته، حدد البنك الأهلي المصري، الذي يُعد أكبر البنوك الحكومية، سعر الشراء بـ 47.95 جنيها، والبيع بـ 48.1 جنيها، وهو سعر يتوافق كذلك مع الأرقام الصادرة عن بنك مصر.

أما في البنك التجاري الدولي، فقد شهدنا بعض التقلبات حيث بلغ سعر الشراء 47.90 جنيه، بينما سجل البيع 48.00 جنيه يوم الجمعة.

في حين ذلك، تشهد السوق السوداء أيضاً تذبذبا بسعر صرف الدولار الأمريكي، إذ يتراوح ما بين 47.40 و 48.40 جنيه مصري. هذا يعني أن مبلغ 100 دولار يقدر بـ 4,740 جنيه مصري في هذا السوق غير الرسمي.

على جانب آخر، يظل صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي على موقفهم بحيث يبقون أسعار الفائدة ثابتة على نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50% للمرة السادسة على التوالي منذ الزيادات التي شهدتها تكاليف الاقتراض في يوليو 2023.

ومن ناحية التجارة الخارجية، فقد شهد عجز الميزان التجاري المصري ارتفاعا بنسبة 0.7% خلال شهر فبراير ليصل إلى 2.73 مليار دولار. هذه النتائج تعتمد على بيانات صادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

بالإضافة إلى ذلك، يسلط صندوق النقد الدولي الضوء على أهمية برنامج الطروحات الحكومية في جذب التدفقات النقدية الأجنبية، مشيرا إلى أن التنفيذ الناجح خلال الثلاث سنوات القادمة سيعزز الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة المصرية.

يُذكر أن البرنامج الحكومي للطروحات جمع حوالى 2.2 مليار دولار في العام المالي الجاري، مع تسليط الضوء على استحواذ كبير قامت به شركة إماراتية في يوليو 2023، والذي أضاف 800 مليون دولار إلى العائدات.

ويتوقع الصندوق أن تُكمل الحكومة طرح حصص في محطتي الطاقة خلال العام المالي الحالي، مما يزيد من الإيرادات بقيمة قد تصل إلى 639 مليون دولار.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد هند الضاوي في مشادة نارية مع صحفي اسرائيلي على الهواء مباشرة

شاهد: هند الضاوي في مشادة نارية مع صحفي اسرائيلي على الهواء مباشرة

صالح الشادي يقدم رسالة مؤثرة لمحبي الفنان محمد عبده

صالح الشادي يقدم رسالة مؤثرة لمحبي الفنان محمد عبده

Call of Duty Black Ops 6 تفاصيل مثيرة حول الإصدار الجديد

أضف تعليق