جوجل تعلن عن تنسيق جديد ثوري للصور Jpegli: أهم المعلومات

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطور مثير يبشر بثورة في عالم تكنولوجيا الصور، أعلنت شركة Google عن إطلاق “Jpegli”، النسخة المحدثة والمتطورة من تنسيق JPEG لضغط الصور.

تقدم هذه التقنية الجديدة، التي تتمتع بقدرات ضغط تفوق سابقاتها بنسبة 35% عند استخدام إعدادات الجودة العالية، نقلة نوعية في مجال معالجة الصور الرقمية.

Jpegli، المتوافق تمامًا مع الإصدار الأصلي من معيار JPEG ومتوافق مع واجهات برمجة التطبيقات (API) وواجهات الثنائيات الثابتة (ABI) لكل من libjpeg-turbo وMozJPEG، يعد بتحسين كبير في جودة الصور مع الحفاظ على سرعة معالجة مماثلة.

ميزات تنسيق Jpegli

من بين مزايا Jpegli العديدة، تبرز الجودة العالية للصور، حيث يستخدم النظام حسابات أكثر دقة وفعالية من الناحية البصرية النفسية، مما يؤدي إلى صور أكثر وضوحًا وبأقل عدد من التشويش.

كما يتميز بسرعة عالية مقارنة بالمكتبات الأخرى مثل libjpeg-turbo وMozJPEG، ويدعم عمق ألوان يصل إلى 10 بت أو أكثر لكل مكون لوني، مما يسهم في تحقيق تدرجات لونية أكثر سلاسة.

أضف إلى ذلك، تفوق Jpegli في كفاءة الضغط، مما يعني توفير ملحوظ في المساحة التخزينية والبيانات المتداولة، ما يجعله خيارًا مثاليًا للمطورين ومصممي الويب الساعين لتحسين تجربة المستخدم دون التضحية بجودة الصور.

تأتي هذه الإنجازات جزئيًا بفضل الاستفادة من الابتكارات الموجودة في JPEG XL، تنسيق الصورة الذي تخلت عنه Google سابقًا في متصفح Chrome.

يعد إطلاق Jpegli خطوة كبيرة إلى الأمام في تحسين كيفية تعاملنا مع الصور الرقمية، ويفتح آفاقًا جديدة للإبداع والابتكار في صناعة التكنولوجيا الرقمية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

تسريب صور هاتف iPhone 15 ما هي الميزات والألوان المتاحة؟

خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

أضف تعليق