حساب مزيف لمنصة Coinbase على تويتر يحصل على العلامة الصفراء الذهبية

حساب مزيف لمنصة Coinbase على تويتر يحصل على العلامة الصفراء الذهبية

يجب على مستخدمي تويتر توخي الحذر من أي حساب مزيف يحاول أن يدّعي على أنه الحساب الرسمي الآخر لمنصة Coinbase.

ووفقا لـ PeckShieldAlert، تم منح الحساب العلامة الصفراء الذهبية من تويتر، والتي يفسرها المستخدمون عموما على أنها علامة أو دليل على الملكية، ومع ذلك فإن الحساب مزيف ويتم استخدامه لسرقة الأموال.

إعلان PeckShieldAlert عن اكتشاف الحساب المزور لشركة BuildOnBase على تويتر
إعلان PeckShieldAlert عن اكتشاف الحساب المزور لشركة BuildOnBase على تويتر

كيف يخدعك الحساب الزائف على تويتر؟

الحساب الزائف هو محاولة لانتحال صفة الحساب الرسمي في تويتر، وبذلك يتمكن قراصنة الإنترنت من الحصول على العلامة الذهبية بسهولة، وإرسال رسائل غير مرغوب بها (سبام).

فمن المهم معرفة أن العلامة الزرقاء أو الصفراء لا تضمن ملكية الحساب، ويجب على المستخدمين دائما توخي الحذر عند التواصل مع الحسابات التي تدّعي تمثيل المؤسسات الرسمية.

في حين تم استخدام مخططات التصيد على مواقع الشبكات الاجتماعية لبعض الوقت، وغالبا ما يصطنع المهاجمون هوية الحسابات المفتوحة لخداع الناس للثقة بهم وسرقة أموالهم.

فبعد هيمنة إيلون ماسك على الشركة بشكل رسمي، أصبح نظام التحقق السابق قديما، وظهرت بدلا منه طريقة جديدة للحصول على تأكيد، والتي بموجبها قد تحصل أي شركة تقريبا على علامة صفراء.

YouTube video
فيديو توضيحي لصحفي من قناة Crypto Viewing يوجه فيه رسالة تحذيرية من عملية السكام (الغش والاحتيال)

وبالتالي يجب على المستخدمين أن يتحققوا من شرعية الحساب من خلال الانتقال إلى موقع الويب الرسمي للشركة وزيارة شبكاتهم الاجتماعية الرسمية.

وبالطبع، سيساعد هذا المستخدمين على تجنب وقوعهم ضحية لعمليات الاحتيال من هذا النوع.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستخدمين عدم تقديم كلمات المرور أو مفاتيح التفعيل الخاصة بهم إلى أي شخص آخر ويجب عليهم دائما مراجعة أي رسائل يقومون بتسجيل الدخول بها في محافظ الويب 3 الخاصة بهم قبل إرسالها إلى العامة.

قد يساعد التحقق من حسابات تويتر، على التأكد فيما إذا كان الموقع الرسمي للعملات الرقمية أو المدوّنة أو القصص الإخبارية أو المقابلات التنفيذية تشير إلى الحساب نفسه.

وفي النهاية علينا أن نحذر من العمليات الاحتيالية، خاصةً إذا كان الحساب يبدو جديدا كما يجب تجنب عناوين (URL) التي تطلب مفاتيح خاصة أو معلومات شخصية حساسة وتحقق جيدا قبل القيام بأي عملية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق