حقيقة صادمة… تستهلك البنوك طاقة أكثر بـ56 مرة من شبكة البيتكوين

حقيقة صادمة... تستهلك البنوك طاقة أكثر بـ56 مرة من شبكة البيتكوين

قال ميشيل خازاكا، مهندس الأمن السيبراني في عالم التداول، إن الخدمات المصرفية (البنوك) تستهلك طاقة أكثر بـ56 مرة مقارنةً شبكة البيتكوين.

ووفقاً لما قاله المهندس الخبير ومؤسس شركة Valuechain، فإن البيتكوين تشكل نسبة 0.05٪ من استهلاك الطاقة العالمي

وحسب ما قال ميشال خازاكا في بيان:

أنا لا أحدد أو أقول بأنه يستخدم أقل أو نفس الشيء، فقط أعلم أن البنوك تستخدم طاقة أكثر بـ56 مرة من البيتكوين.

وتسببت الإحصائيات، التي شاركها ميشيل خازاكا لأول مرة في الصيف، بإثارة ضجة كبيرة حول عملة البيتكوين ومجتمع التداول على نطاق واسع.

ونشر خازاكا تقديراته في تقرير Valuechain، وهي شركة أسسها للتحقيق في عالم مدفوعات العملات الرقمية.

وفي مقابلة سابقة مع خازاكا، تحدث مع المشاهدين من خلال البحث المكثف الذي أدى إلى استنتاجات مذهلة. وباختصار، قد لا تكون البيتكوين مضرة للبيئة، كما تقود وسائل الإعلام الرئيسية الناس إلى التفكير بهذا الأمر.

YouTube video

ومن الجدير بالذكر بأن خازاكا أمضى أربع سنوات وهو يكدح جاهداً في جمع البيانات والأرقام وتسجيلها، لقد بنى نموذجاً، لفهم مقدار الطاقة التي تستهلكها الصناعة المصرفية.

وقال خازاكا، متحدثاً من منزله في باريس، إنه بحث في مراكز البيانات والخوادم وحتى أجهزة الصراف الآلي لإجراء الحسابات المصرفية. ومع ذلك لم يأخذ بعين الاعتبار الطاقة الموضوعة في البنوك أو المباني أو أجهزة الصراف الآلي للتصنيع لجلب المعدن، وما إلى ذلك.

وبالنسبة للبيتكوين، توصَّل خازاكا إلى أنه يستهلك 88.95 تيرا واط ساعي سنوياً، وهو أقل بكثير من تقديرات مركز كامبريدج للتمويل البديل.

ومع ذلك، يعترف خازاكا بأن البيتكوين تستخدم كمية غير عادية من الطاقة. ومع ذلك، ففي المقابل يتلقى المستخدمون قدر غير عادي من الأمان لخدمة مهمة للغاية.

كما قارن البيتكوين بالسفر عبر الفضاء، موضحاً أنه حتى لو كان الناس لا يهتمون بالذهاب إلى القمر، فهذا واجب وحق، حتى أنه يستهلك طاقة أكثر من السيارة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق