حوت يحقق أرباح تتجاوز 5 ملايين دولار في ليلة واحدة

بحركة ضخمة حوت يقوم بتحويل 5500 بيتكوين لمحفظة مجهولة

استطاع أحد حيتان سوق العملات الرقمية تحقيق مكاسب خيالية في وقت قياسي ، تعدت هذه الأرباح 5 ملايين دولار وخلال ليلة واحدة فقط.

وقام هذا الحوت ببيع مجموعة من العملات الرقمية على عدد من المنصات في وقت مناسب جدا، ليحقق هذه الأرباح ويتغلب بمكاسبه على مكاسب 99% من المستثمرين في السوق.

كيف استطاع هذا الحوت تحقيق مكاسبه الخيالية تلك؟

يذكر أن هذا الحوت قد قام بافتتاح جولة استثمارية قصيرة على منصة GMX الرقمية على كل من شبكتي Polygon وArbitrum، وباع خلالها عملات من الإيثيريوم والبيتكوين وMatic.

وحقق هذا المستثمر أرباحا بأكثر من 1.3 مليون دولار من بيع زوج WETH/USDC، وهي أكبر الأرباح التي حققها حاليا في جولة استثماره هذه، وتشير البيانات إلى أن هذا الحوت مازال يحتفظ بكميات كبيرة من البيتكوين والإيثيريوم.

تشير البيانات المسجلة على الشبكة أنه قد تم إجراء عملية اقتراض لأحد العملات الرقمية ومن ثم بيعها بسبب توقع انخفاض في قيمتها، الأمر الذي أتاح المجال أمام المستثمر لعملية شراء جديدة لنفس العملة وبنفس الكمية ولكن بسعر أقل، مما يتيح التسديد للمُقرض مع الإبقاء على الفرق كربح.

هل كان الحظ بالفعل حليف هذا الحوت أم أن سببا آخر يقف وراء ذلك؟

من المعروف أن غالبية المتداولين المحترفين الذين يمتلكون خبرات كبيرة في الاستثمار، يكونون على اطلاع كبير وموسع على السوق وحالته، كما يمكنهم الوصول لأدوات متقدمة مخصصة لهم، يستطيعون من خلالها التنبؤ بحالة السوق واتخاذ قرارات هامة ومؤثرة على السوق ورأس مالهم، بما يوفر نسب أرباح يقبلون بها.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الخطر في بعض الأحيان أن يتم البيع على المكشوف، لما لذلك من مخاطر مترتبة على ارتفاع مفاجئ في سعر العملات وغير متوقع، مما يسبب خسائر كبيرة، لكن يبدو أن هذا الحوت قد قام بتحرك مدروس ومتابع على مدى فترات جيدة، والذي أدى في النهاية لمكاسب كبيرة.

غالبا ما تتم إدارة المحافظ الرقمية التي تحتوي على كميات كبيرة من العملات الرقمية، من عدة مستثمرين ومتداولين في سوق العملات الرقمية، أي أن مكاسب هذا الحوت قد تعود لوجود عمل جماعي مسبق، تم خلاله إجراء استطلاع ودراسة تحليلية لسوق العملات الرقمية وفق خوارزميات متقدمة مثل خوارزميات الذكاء الصنعي التي تتنبأ بمستقبل العملات وفق البيانات التاريخية، أو ربما كان الحظ حليفا لهم ليس إلا.

والحكمة من هذا النجاح مجهول السبب، هي أن سوق العملات الرقمية يملك مستقبل مجهول وصعب التنبؤ بحالة دقيقة له، لذلك فإن الاستثمار في هذا السوق خطرة وتترتب عليها الكثير من الخسائر المادية في حال التداول غير المدروس، لذلك يجب اتخاذ القرارات المرتبطة بالاستثمارات بعناية وعلى أسس علمية منطقية ومدروسة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق