خبراء يحذرون من اختراق واتساب بطريقة خبيثة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

حذر خبراء الأمن السيبراني المختصين في الكشف عن الثغرات، من احتمالية قيام بعض المتسللين والمهاجمين باستغلال حيلة خبيثة يمكن من خلالها اختراق حساب واتساب بسهولة.

يحذرون من اختراق حساب واتساب بطريقة خبيثة

ووفقا للخبراء فإن هذه الحيلة تمكن المخترقين من الحصول على المعلومات الشخصية بسهولة واختراق الحسابات المصرفية والبنكية دون علم من المستخدم، وهذا يعتبر جريمة الكترونية تنتهك القواعد والحرية الشخصية لأي مواطن كان.

ويشير الخبراء إلى أن الاختراق يتم عن طريق مستخدمي نسخة الويب من الواتساب والمعروفة باسم ”واتساب ويب“، التي يتم استخدامها عبر متصفحات الحاسب أو الهاتف المحمول.

المشكلة تكمن أنه عندما يقوم المستخدم بالبحث عن رابط واتساب ويب للدخول إليه وتسجيل حسابهم الشخصي، فإنه سيجد العديد من الخيارات المتاحة أمامه، العديد منها نسخ مزيفة وموجودة ضمن الخيارات الأولى في البحث.

وبمجرد قيام المستخدم بقراءة كود البار كود QR الظاهر في تطبيق واتساب الأساسي على الهاتف، فإن المخترق يكون قد حصل على وصول كامل لحساب المستخدم على التطبيق ويتحكم به يرى محادثاته وصوره الشخصية دون أن يدرك المستخدم أنه وقع ضحية اختراق خبيث.

ليس ذلك فحسب، بل يقوم بعض المخترقون بإرسال روابط وهمية عبر مواقعهم المزيفة، تطلب من المستخدم إدخال معلوماته الشخصية وبياناته المصرفية أو تحويل الأموال من حسابه لقاء تأكيد أو خدمة ما، ليكون اللص قد حصل على ما يريد دون دراية المستخدم.

ولذلك يتوجب على المستخدم الانتباه جيدا إلى الروابط المزيفة والتأكد من علامة القفل التي تظهر على غوغل عند البحث في المواقع التي تشير إلى أن الموقع رسمي وموثوق وآمن، كما يجب التحقق بعناية من المصادر التي تتعاون معها في حياتك اليومية عبر الإنترنت، وعدم الضغط على الروابط التي تصلك على تطبيقات التواصل منعا للوقوع ضحية لروابط الفدية التي أصبحت منتشرة بكثرة في يومنا هذا.

اشترك بقناتنا على التليغرام للحصول على آخر تحديثات الواتساب، ولا تنسى زيارتنا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لك، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق