خبراء يكشفون ماذا سيحدث لأسعار العملات الرقمية بعد الارتفاع الأخير

خبراء يكشفون ماذا سيحدث لأسعار العملات الرقمية بعد الارتفاع الأخير

ارتفع سعر عملة البيتكوين، يوم الأحد 26 يونيو، إلى مستوى 21.4 ألف دولار، وبهذا يكون قد ارتفع سعرها بنسبة 12% خلال آخر 7 أيام، بينما ارتفع سعر العملات الرقمية الأخرى أكثر من ذلك.

على سبيل المثال، ارتفع سعر عملة الإثيريوم بنسبة 25% ووصل سعره إلى 1200 دولار، وارتفع سعر عملة منصة بينانس BNB بنسبة 21% ووصل سعرها إلى 238 دولار (في وقت نشر هذا التقرير).

وكشف الخبراء لموقع ” RBC-Crypto” الروسي، السبب وراء ارتفاع الأسعار الأخير في سوق الكريبتو، مشيرين إلى أن الوضع قد يتغير في المستقبل القريب.

لا يوجد عامل لارتفاع أسعار العملات الرقمية الآن

قال رئيس قسم التحليل في ” AMarkets”، أرتيوم دييف، إن آخر مرة هبط فيها سعر كلا من البيتكوين والإثيريوم أكثر من 15% على أساس يومي كان بعد إعلان نتائج التضخم في الولايات المتحدة، حيث كانت نسبة التضخم قياسية.

بالإضافة إلى ذلك، قرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة، مما أدى إلى هبوط كبير في سوق العملات الرقمية.

ويشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يقوم بمحارية التضخم عبر رفع سعر الفائدة، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في سوق الأوراق المالية والعملات المشفرة.

وفقًا لذلك، فإن الإحصاءات الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية أو قرارات البنوك المركزية الأخرى هي التي يمكن أن تؤثر على سوق العملات المشفرة. في الأسبوع المقبل، سيتم إصدار مجموعة أخرى من الإحصائيات في الولايات المتحدة (حول عدد الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة، وسوق الرهن العقاري، ومؤشر أسعار المستهلك، وما إلى ذلك). ومن المتوقع أن يتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد واجتماع أوبك.

ووفقا للمحلل، فإن الإحصائيات الصادرة عن الولايات المتحدة هي التي ستؤكد مرة أخرى أن الاقتصاد الأول في العالم يتجه نحو الركود، وقد يكون هذا سبب لانخفاض آخر في أسعار العملات الرقمية. وفي حال أعلن البنك المركزي الأوروبي أيضًا عن الركود ، فسيصبح هذا عاملاً إضافيًا لانخفاض أسعار العملات الرقمية بنسبة لا تقل عن 10%.

وأشار المحلل أن سوق العملات الرقمية الآن يشهد بعض الانتعاش بعد أن زال تأثير الأخبار السلبية، مشيرا إلى أنه إلى حد هذه اللحظة لا يوجد عامل لارتفاع الأسعار.

وأضاف أن الأسعار ستتراوح في مناطق ضيقة جدا، حيث يمكن أن ترتفع أة تنخفض قليلا وستكون هذه الظاهرة قصيرة المدى، ما لم يحدث شيء غير عادي.

الحالة العامة لسوق العملات الرقمية سلبية

أعلن المحلل المالي لموقع ” BitRiver”، فلاديسلاف أنتونوف، أن سعر البيتكوين قد انخفض بنسبة 22.58٪ إلى 20.5 ألف دولار في الفترة من 13 يونيو إلى 19 يونيو، بينما تعافى السعر بنسبة 3% من 20 يونيو إلى 25 يونيو. وهنا يجب أن يتحرك السعر وإلا سيواجه حالة جمود ويبحث عن قاع جديد.

وأضاف أن التداول كان هذا الأسبوع هادئا نسبيا، حيث يتم تداول عملة البيتكوين في نطاق بين 19.65 ألف دولار و21.09 ألف دولار.

ووفقا له، فقد ارتفع سعر البيتكوين يوم 21 يونيو إلى 21700 دولار خلال الجلسة الأوروبية وعقب المؤشرات الأمريكية للعقود الآجلة. ولم يدم هذا الارتفاع طويلا، بسبب إعلان المتحدث باسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي توماس باركين عن ركود وشيك في 22 يونيو. ونتيجة لذلك ، تراجعت أسعار الأصول الخام ومعها أسهم شركات التعدين والمعالجة ولحقتها العملات الرقمية.

وسهل ارتفاع سعر البيتكوين يوم 23 يونيو ووصوله إلى مستوى 21110 دولار ارتفاع المؤشرات الأمريكية وتصحيح مؤشر الدولار، أظهر سوق الأسهم مرونة على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي.

وبدأت أسعار الأسهم الأمريكية في الارتفاع بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، ج. باول. ووعد بكبح جماح التضخم بمعدلات عالية ومحاولة خلق هبوط ناعم في حالة حدوث ركود.

وعاد سعر البيتكوين يوم 24 يونيو إلى مستوى 21500 دولار على خلفية ارتفاع مؤشرات الأسهم ، مما أدى إلى توقف سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع. حيث أغلق أغلق مؤشر S&P500 وناسداك على ارتفاع بأكثر من 3٪.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي لويس جيمس بولارد إن المخاوف من ركود اقتصادي أمريكي مبالغ فيها، مشيرا إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة سيكون بخير، وكرر بولارد أن سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية يجب أن يرفع إلى 3.5٪ هذا العام.

بالنظر إلى أن مؤشري S&P500 ومؤشر ناسداك قد أغلقوا على ارتفاع، فإن المشترين لديهم نافذة زمنية حتى يوم الاثنين لاختبار المستوى 21.9 ألف دولار. يجب تجاوزه من أجل الارتفاع إلى 22.9 ألف دولار.

وأشار المحلل أنه سيكون من الأسهل التحرك صعودًا إلى 24 ألف دولار ومن ثم 25000، مضيفا أن الحالة الفنية الكلية تشير إلى هبوط الأسعار إلى مستوى 19700 دولار.

نظرًا لأن البيتكوين والإثيريوم مرتبطان الآن بسوق الأسهم الأمريكية، بعد أن فقدا استقلاليتهما، سينصب اهتمام المستثمرين الأسبوع المقبل على إحصاءات الاقتصاد الكلي في الولايات المتحدة. ومن الإحصائيات، يجدر الانتباه إلى البيانات الخاصة بطلبات السلع المعمرة، والتقدير الثالث للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، والدخل الشخصي وإنفاق الأمريكيين، ومؤشرات أسعار الإنفاق الاستهلاكي (مؤشر تضخم رئيسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي) و ISM مؤشر النشاط التجاري في الصناعة.

ويشار إلى أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيه باول ، ورئيس البنك المركزي الأوروبي سي لاغارد ، ورئيس بنك إنجلترا إي بيلي سيقومون بمؤتمر صحفي في الساعة 16:00 بتوقيت السعودية يوم 20 يونيو، حيث من المتوقع أن يشهد سوق العملات الرقمية الكثير من التقلبات أثناء هذا المؤتمر.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد

أضف تعليق