خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى مكافحة السرقة وتعزيز الأمان، أعلنت شركة Apple عن إطلاق تحديث تقني جديد يمنع إعادة استخدام قطع الغيار المسروقة من أجهزة iPhone.

هذا الإجراء، الذي سيتم تفعيله بدءا من خريف عام 2024، يشكل جزءًا من ميزة Activation Lock المعروفة، التي تقوم بقفل الجهاز وتطلب كلمة مرور Apple ID لإلغاء قفله.

تأتي هذه الخطوة في ظل تزايد المخاوف من سرقة الأجهزة وتفكيكها لبيع قطع الغيار. مع هذا التحديث، ستصبح أي قطع غيار مأخوذة من أجهزة iPhone مسروقة عديمة الفائدة، حيث سيقوم الجهاز تلقائيا بفحص أصالة القطع المركبة. في حال تبين أن القطعة مأخوذة من جهاز مسروق، فإن عملية الاقتران لن تتم، وستظل وظائف القطعة محدودة.

وفي تطور مرحب به، أوضحت Apple أنه سيتم السماح باستخدام قطع غيار أصلية مستعملة في إصلاح أجهزة iPhone، ولكن بشرط أن تكون هذه القطع أصلية وغير مستخرجة من أجهزة مسروقة.

هذه السياسة الجديدة ستطبق في البداية على قطع غيار iPhone 15، بما في ذلك الشاشات، البطاريات، والكاميرات، على أن يتم لاحقًا إضافة قطع لل Face ID و Touch ID.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إضافة قسم جديد في إعدادات الجهاز يُسمى “تاريخ القطع والصيانة”، حيث ستُدرج المعلومات المتعلقة بالقطع التي تم استبدالها.

هذا الإجراء لا يهدف فقط إلى الحد من السرقة وإعادة بيع الأجهزة المسروقة، ولكن أيضًا إلى ضمان جودة الإصلاحات وطول عمر أجهزة iPhone.

من المتوقع أن تلقى هذه الخطوة ترحيبًا واسعًا من قبل المستخدمين والخبراء على حد سواء، لما تمثله من تعزيز للأمان والثقة في خدمات ما بعد البيع والصيانة لمنتجات Apple.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

GPT-4o مجانا للجميع: 6 أسباب للاستمرار في استخدام ChatGPT Plus

ما لا تعرفه عن مؤتمر مايكروسوفت Build 2024

أفضل 7 بدائل للغة ChatGPT للمطورين

الكشف عن GPT-5 في مؤتمر Microsoft

أضف تعليق