خبير ينتقد منصة dydx لجمعها البيانات الشخصية للمستخدمين الجدد

خبير ينتقد منصة dydx لجمعها البيانات الشخصية للمستخدمين الجدد

كشف الخبير، آدم كوكران، عن خيبة أمله من قرار منصة ” dydx” اللامركزية من جمع بيانات شخصية للمستخدمين الجدد ضمن حملة ترويجها.

وفي التفاصيل، أعلنت المنصة عن جائزة قيمتها 25 دولارا أمريكا للمستخدمين الجدد الذين يشحنون رصيدهم ما لا يقل عن 500 دولار ويقومون بتوثيق هويتهم عبر صورة من الهاتف الشخصي، حيث كان النشاط يحمل طابعا طوعيا.

ووفقا للمنصة، فإن النشاط من شأنه الحد من إنشاء حسابات وهمية تجعل من الصعب إجراء حملات تسويقية.

وأشار كوكران إلى أن جمع البيانات البيومترية غير مقبول، حتى لو كان للمنصة أسباب قانونية لتبرير حظر الحساب.

ويشار إلى أن المنصة قامت بإلغاء النشاط في اليوم التالي، وذلك بسبب عدم اهتمام المستخدمين بها، وأضافت المنصة أن الآلاف من المستخدمين الجدد قد استفادوا من النشاط.

image 6

شكك كوكران في أن الآلاف من المستخدمين قد عبروا بالفعل عن اهتمامهم بدلاً من انتقاد المنصة. وأعرب عن أمله في ألا ينخرط المشاركون الآخرون في إساءة استخدام بيانات المستخدم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبيانات الحيوية التي يتم نقلها وتخزينها من قبل طرف ثالث.

وكانت شروط النشاط تنص على نقل صور المستخدمين إلى خادم خارجي متوافق مع القانون العام لحماية البيانات (GDPR).

وقال الخبير إنه سيتوقف عن استخدام المنصة على الرغم من نشاطه الكبير في الماضي، مشيرا إلى أنه لن يغير وجهة نظره حتى يرى تغييرات حقيقية.

وأكد الخبير أنه يعتبر أنه أمر خطير عندما يعطي الفريق الأولوية على ترويج ونمو المنصة بدلا من إيلاء الأولية للمستخدم، وأعرب عن دهشته من عدم مشاركة أنطونيو جوليانو، مؤسس شركة Dydx، في موقف مماثل.

وأضاف الخبير أن المنصة ترى خصوصية المستخدم سلعة من المممكن استخدامها في حملات ترويجية، وهذا (من وجهة نظره) يقوض ثقة المستخدمين بالمنصة اللامركزية.

وأعرب عن أمله في أن يتم إدارة النسخة الرابعة من المنصة اللامركزية بالكامل من قبل المستخدمين الذين يضعون الخصوصية في المقام الأول.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق