خروج مستشفى الصداقة التركية في غزة عن الخدمة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن مستشفى الصداقة التركية في قطاع غزة اليوم خروجه عن الخدمة بسبب الأوضاع الصعبة التي يشهدها القطاع.

وفي تطور متزامن، حذر مدير المستشفيات في غزة في تصريح لقناة الجزيرة من توقف عمل مجمع الشفاء الطبي في غضون ساعات قليلة بسبب النقص الحاد في مخزون الوقود.

وأشار المدير إلى أن الطاقة الاستهلاكية من الوقود في المستشفيات تواجه خطرًا شديدًا، وهو ما قد يزيد من تعقيد الأوضاع الصحية داخل القطاع.

وفي السياق، أفادت وزارة الصحة بغزة أن عدد الشهداء بلغ حتى اللحظة 8796 شهيدًا، بينهم 3648 طفل و2290 امرأة، وذلك منذ بدء العدوان على القطاع.

كما نوه مدير هيئة المعابر في غزة في حديث للجزيرة إلى وجود مئات، ربما آلاف الجرحى، الذين يحتاجون بشكل ماسي لمغادرة القطاع لتلقي العلاج في الخارج نتيجة للإصابات التي تعرضوا لها.

وفي وقت سابق، كشفت عدة مصادر ووكالات إخبارية عن اتفاق مصري إسرائيلي قطري سيسمح لحاملي جوازات السفر الأجنبية وبعض المصابين بجروح خطيرة بالخروج من غزة، وهو غير مرتبط بأمور أخرى قيد التفاوض مثل إطلاق سراح الرهائن أو الهدنة الإنسانية.

إسرائيل ترتكب مجزرة في مخيم جباليا

تزداد وتيرة التصعيد بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وتحديداً البارحة بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق العملية البرية والتي وصفها نتنياهو بالمرحلة الثالثة من الحرب.

وتبعاً لإطلاق العملية البرية من قبل الجيش الإسرائيلي، زادت وتيرة القصف الهمجي والمكثف على كافة قطاع غزة، ووصلت الهمجية حتى ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة أخرى بحق المدنيين في مخيم جباليا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق