دوجكوين وZcash على خطى إيثيريوم في الانتقال إلى خوارزمية إثبات الحصة

دوجكوين وZcash على خطى إيثيريوم في الانتقال إلى خوارزمية إثبات الحصة

يرى فيتاليك بوتيرين المؤسس المشارك لشبكة الإيثيريوم، أن جميع سلاسل بلوكتشين يجب أن تتحول إلى العمل وفق إجماع إثبات الحصة بدلاً عن إجماع العمل مستقبلاً.

وخلال قمة Mainnet 2022 للعملات الرقمية، والتي تستضيفها شركة Messari للعملات الرقمية، تحدث فيتاليك بأنه على عملة دوجكوين الانتقال مثل إيثيريوم إلى بروتوكول إثبات الحصة، تليها بعد ذلك عملة الخصوصية Zcash.

وكانت إيثيريوم قد شهدت حدثاً تاريخياً بعد نجاحها بإتمام الترقية “The Merge” بنجاح، والذي نجم عنه نتائج إيجابية لعل أهمها هو التخفيف من البصمة الكربونية لبلوكتشين بشكل كبير بنسبة تجاوزت 99.95%.

سعي ملحوظ للتخلص من خوارزمية إثبات العمل البالية وقديمة ليومنا هذا

وجاءت عملة دوجكوين بعد البيتكوين كثاني أكبر عملة رقمية تعمل وفق بروتوكول إثبات العمل PoW، ورغم ذلك صرحت مؤسسة دوجكوين عن نيتها الانتقال إلى إجماع إثبات الحصة، الذي قد وضعته في أولوية بنود خططها القادمة، إذ تلقت مساعدة من قبل بوتيرين للعمل على التجهيز للتحول إلى إثبات الحصة.

وتسعى أيضاً عملة الخصوصية Zcash الرائدة، إلى العمل على التخلص من خوارزمية إجماع إثبات العمل، التي أصبحت بالية في الوقت الحالي ذو التقدم التقني الهائل، إضافة إلى استهلاكها الكثير من الطاقة بشكل يؤثر سلباً على بيئة الأرض وسكانه.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق