ذكرى وفاة الفنان محمود مرسي: رحيل أسطورة الفن بعد مرور 20 عامًا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في ذكرى وفاة الفنان محمود مرسي: رحيل أسطورة الفن بعد مرور 20 عامًا

مرت 20 عامًا على رحيل أحد أبرز نجوم السينما المصرية، الفنان الراحل محمود مرسي، الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم 24 أبريل عام 2004 عن عمر يناهز 81 عامًا. رغم مرور الزمن، إلا أن ذكراه مازالت حية بين عشاق الفن، فقد قدم مرسي خلال مسيرته الفنية التي استمرت منذ ستينيات القرن الماضي أكثر من 85 عملًا تركت بصمة لامعة في عالم الفن.

شخصيات كثيرة قام بتجسيدها محمود مرسي وترك انطباعًا قويًا لدى الجمهور، ومن أبرز تلك الشخصيات أدواره في أفلام مثل “الباب المفتوح” الذي قدمه مع السيدة الراحلة فاتن حمامة، إلى جانب أعمال أخرى مثل “الليلة الأخيرة”، و”طائر الليل الحزين” مع نيللي ومحمود عبدالعزيز، و”سعد اليتيم” مع نجلاء فتحي وأحمد زكي وفريد شوقي.

تم اختيار 6 أفلام شارك فيها محمود مرسي ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، ضمن استفتاء قام به النقاد في عام 1996 احتفالًا بمرور 100 عام على أول عرض سينمائي في الإسكندرية عام 1896.

من بين هذه الأفلام، “السمان والخريف” مع نادية لطفي وعبدالله غيث في عام 1967، و”شيء من الخوف” مع شادية في عام 1969، و”زوجتي والكلب” مع سعاد حسني ونور الشريف في عام 1971، و”أغنية على الممر” مع صلاح السعدني في عام 1972، و”ليل وقضبان” مع محمود ياسين وسميرة أحمد في عام 1973، وأخيرًا “أبناء الصمت” مع ميرفت أمين ومديحة كامل في عام 1974.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق