رئيس شركة Ripple يكشف حالة السيولة بعد انهيار بنك SVB

مدير Ripple يؤكد استقرار السيولة رغم انهيار بنك SVB

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Ripple Labs براد جارلينجهاوس، أن الشركة لديها جزء من الأموال في بنك Silicon Valley، وذلك عبر تغريدة له يوم الأحد عبر تويتر.

وكان قد سبب إغلاق بنك SVB يوم الجمعة 10 مارس الجاري، الضرر للعديد من شركات العملات الرقمية بما فيها شركة Circle المصدرة لعملة USDC المستقرة، والتي جُمد جزء كبير من احتياطاتها.

ويعتبر Silicon Valley Bank أحد البنوك التجارية في ولاية كاليفورنيا، وكان أحد أفضل البنوك في الولايات المتحدة، إلى أن جاءت الأحداث الأخيرة وأعلن إفلاسه، فأحدث ذلك اضطراباََ في الأسواق العالمية وأسواق العملات الرقمية، وتشير التقارير لاستحواذ الجهات الرقابية على البنك، لعدم قدرته على تلبية طلبات سحب المودعين.

مدير شركة Ripple يطمئن المستخدمين والسيولة ماتزال مستقرة

على الرغم من الضرر الذي حدث لإيداعات الشركة في بنك SVB، أكد جارلينجهاوس لمستخدميه ومستثمريه عبر التويتر، أن الانهيار لن يؤثر على أعمالهم اليومية وأن الشركة ستظل في حالة مالية قوية، وأضاف قائلاََ: “أنه لحسن الحظ تمتلك الشركة غالبية أموالها في شبكة أوسع من البنوك.” ومع ذلك، لم يذكر مقدار الأموال التي تحتفظ بها Ripple في البنك. 

تغريدة براد جارلينجهاوس والتي يطمئن بها عملاء Ripple Labs بعدم القلق من إفلاس بنك SVB.
تغريدة براد جارلينجهاوس والتي يطمئن بها عملاء Ripple Labs بعدم القلق من إفلاس بنك SVB.

لا يزال سبب الأحداث التي عصفت ببنك SVB مجهولاََ، ولكنه شكل تخبط كبير في سوق العملات الرقمية، ومع ذلك فإن المستثمرين في بنك SVB يتوقعون أن يستعيد البنك قوته قريباََ.

وفي الوقت نفسه، بدأت بعض شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة التي تعتمد على Silicon Valley Bank، في البحث عن حلول سريعة للحد من المشكلات اليومية المترتبة على انهيار البنك، مثل إعداد كشوف المرتبات.

كما تعهدت الحكومة الأمريكية بتنفيذ حزمة من الإجراءات الطارئة، التي استهدفت سوق المصارف والمودعين، وعملت على تقديم الدعم اللازم لإعادة الاستقرار والتوازن لسوق العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق