رد فعل السعودية حول الاعتراف الدولي بدولة فلسطين

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطور دولي هام، أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها الكبير بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية أيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين الشقيقة.

وأكدت المملكة في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أنها تثمّن هذا القرار الصادر عن الدول الصديقة، والذي يعكس الإجماع الدولي على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير. وجاء في البيان: “إن هذا الاعتراف يعد خطوة إيجابية نحو تحقيق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني ويؤكد الإجماع الدولي على دعمه.”

كما دعت المملكة بقية الدول إلى المسارعة في اتخاذ نفس القرار، مشيرة إلى أن هذا الاعتراف من شأنه المساهمة في إيجاد مسار موثوق به ولا رجعة فيه نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء النرويج أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين رسمياً اعتباراً من 28 مايو الجاري، فيما أكد رئيس الوزراء الإيرلندي أن دولة أيرلندا تعترف رسمياً بدولة فلسطين. كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني أن دولة إسبانيا ستعترف رسمياً بدولة فلسطين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 مايو.

هذا وقد اعتبر العديد من المراقبين أن هذه الاعترافات تأتي كدعم قوي لحقوق الشعب الفلسطيني وتأكيداً على ضرورة تحقيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وفي الختام، أعربت المملكة عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق