أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

رد فعل السعودية حول الاعتراف الدولي بدولة فلسطين

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في تطور دولي هام، أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها الكبير بالقرار الإيجابي الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة إسبانيا وجمهورية أيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين الشقيقة.

وأكدت المملكة في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أنها تثمّن هذا القرار الصادر عن الدول الصديقة، والذي يعكس الإجماع الدولي على الحق الأصيل للشعب الفلسطيني في تقرير المصير. وجاء في البيان: “إن هذا الاعتراف يعد خطوة إيجابية نحو تحقيق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني ويؤكد الإجماع الدولي على دعمه.”

كما دعت المملكة بقية الدول إلى المسارعة في اتخاذ نفس القرار، مشيرة إلى أن هذا الاعتراف من شأنه المساهمة في إيجاد مسار موثوق به ولا رجعة فيه نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء النرويج أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين رسمياً اعتباراً من 28 مايو الجاري، فيما أكد رئيس الوزراء الإيرلندي أن دولة أيرلندا تعترف رسمياً بدولة فلسطين. كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني أن دولة إسبانيا ستعترف رسمياً بدولة فلسطين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 مايو.

هذا وقد اعتبر العديد من المراقبين أن هذه الاعترافات تأتي كدعم قوي لحقوق الشعب الفلسطيني وتأكيداً على ضرورة تحقيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وفي الختام، أعربت المملكة عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق