رسميا الاتحاد فائز على سباهان وتغريم النادي الإيراني

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، الاتحاد السعودي فائزاً بنتيجة 3-0 ضد نادي سباهان الإيراني، بعد رفض الفريق السعودي خوض المباراة نتيجة لوجود تمثال للجنرال الإيراني قاسم سليماني عند مدخل نفق ملعب نقش جهان.

وقد أثار هذا التمثال احتجاجاً حاداً من قبل لاعبي الاتحاد السعودي الذين قرروا عدم المشاركة في المباراة والبقاء داخل غرفة تبديل الملابس.

وعلى ضوء هذا الحادث, قرر الاتحاد الآسيوي إزالة التمثال من الملعب وتغريم نادي سباهان مبلغ 200 ألف دولار، إضافةً إلى إقامة مبارياته القادمة في دوري أبطال آسيا خارج أرضه.

بعد هذا القرار، جاء ترتيب المجموعة C في دوري أبطال آسيا على النحو التالي:

  1. الاتحاد السعودي 9 نقاط
  2. القوة الجوية العراقي 4 نقاط
  3. سباهان الإيراني 4 نقاط
  4. أجمك الأوزبكي 0 نقاط

تاريخ مباراة الاتحاد ضد سباهان

سبب الإلغاء يعود إلى انتهاك النادي المستضيف، نادي سباهان، للشروط والاشتراطات التي وضعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتعود جذور هذا الانتهاك إلى وجود تمثال للجنرال الإيراني قاسم سليماني عند مدخل نفق ملعب نقش جهان، مما أثار احتجاجا حادا من قبل لاعبي نادي الاتحاد السعودي.

لاعبو الاتحاد رفضوا خوض المباراة في هذه الظروف وقرروا البقاء داخل غرفة تبديل الملابس. في محاولة لحل الأزمة، قدم الفريق السعودي طلبًا للمنظمين وممثلي الاتحاد الآسيوي لتأجيل المباراة لمدة نصف ساعة فقط، بهدف إزالة التمثال من الملعب.

وهدد الفريق بعدم دخول الملعب إذا لم تتم إزالته في الوقت المحدد، مما سينتج عنه منح نادي الاتحاد الفوز بنتيجة 3-0 بشكل رسمي.

وعلى الرغم من جهود لاعبي الاتحاد في التواصل مع مراقب المباراة وطاقم التحكيم لإزالة الصور والتماثيل، إلا أنه لم يتم التجاوب مع مطالبهم، مما دفع بفريق الاتحاد إلى اتخاذ القرار الصعب بإلغاء المباراة والعودة إلى الوطن.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تيفو مرعب من جماهير الهلال ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا (بالصور)

الاتحاد ضد الهلال – توقع نتائج المباراة من سيفوز؟

ما هي مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي 2024

تغيير مسمى كأس السوبر السعودي إلى هذا الاسم

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

أضف تعليق