أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

رسميا: فرق الإنقاذ تصل إلى الرئيس الإيراني وتعلن وفاته

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي عن وصول فرق الإنقاذ إلى مكان هبوط مروحية الرئيس الإيراني وتمكنها من وجود رفاة الرئيس إبراهيم رئيسي مع كامل الوفد المرافق له.

فرق الإنقاذ تصل إلى الرئيس الإيراني وتعلن وفاته

وأعلنت مصادر إيرانية ودولية عن وفاة الرئيس الإيراني وكبار مرافقيه ووزير خارجيته وسيتم الإعلان عن وفاته رسميا بعد قليل .

آخر التطورات في عمليات البحث عن الرئيس الإيراني

منذ ساعات تجمعت أعداد كبيرة من وحدات البحث والإنقاذ وعشرات عجلات الإسعاف عند مواضع تجمع قرب موقع البحث الذي يتزامن مع تدهور الأحوال الجوية، مما يجعل عملية الإنقاذ معقدة ويُضاعف من تحديات الوصول إلى المنطقة الجبلية الوعرة.

وأعلن مدير الهلال الأحمر الإيراني لطهران عن إرسال 6 فرق من الكلاب البوليسية مع كوادر الإنقاذ المتخصصة في العمليات الجبلية لدعم جهود البحث، في حين أفاد متحدث باسم الحكومة أن عمليات البحث تواصل دون هوادة على الرغم من الظروف الجوية الصعبة، مؤكداً على أهمية كل لحظة في هذه المرحلة الحرجة.

وفقا لأحدث التقارير، فقد وصلت إحدى فرق الإنقاذ إلى مكان قريب جدا من النقطة المفترضة للحادثة، ما يزيد من الآمال في سرعة تحديد موقع الحادث وبدء عمليات الإنقاذ الفعلية للعثور على محتملين للنجاة.

ولقد أشار مسؤول إيراني في تصريح لوكالة رويترز إلى أن حياة الرئيس ووزير الخارجية تقع حالياً تحت دائرة الخطر، مما يُعطي بُعداً إضافياً لأهمية سرعة الوصول إليهما وللأشخاص المحتملين الآخرين ضمن الطائرة.

مكان فقدان مروحية الرئيس الإيراني

تبين الصورة أدناه مكان فقدان الاتصال مع المروحية الإيرانية، إذ من المرجح سقوط المروحية في مدينة ورزقان والتي تبعد 106 كيلومترات عن تبريز. ولم يتم العثور حتى الآن على المروحية التي تقل الرئيس ولا توجد معلومات مفصلة عن الحادث.

واخر اتصال كان مع المروحية تم مع ال هاشم إمام جمعة تبريز، وثم انقطع الاتصال بشكل نهائي. والمريب في الأمر أن الرئاسة الإيرانية لم تخرج بأي تصريح حتى اللحظة في نقطة تفتح باب التساؤلات حول الحالة الصحية للرئيس الإيراني ومصير إبراهيم رئيسي.

صورة خريطة توضح مكان فقدان مروحية الرئيس الإيراني في مدينة ورزقان بالقرب من تبريز

الهلال الأحمر الإيراني وبمساعدة قوات من حرس الثورة كانوا قد اقتربوا من الموقع الأخير الذي رُصد للمروحية عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). ومع ارتفاع حدة التوتر وصعوبة التضاريس، تتضاعف تحديات البحث في صمت الطبيعة الغامض.

النقلة النوعية في مجريات الحادثة تمثلت في تحديد موقع الحادث بالقرب من قرية أوزي النائية في غابات أرسباران، وفق أحدث التحديثات التي قدمها مراسل الميادين. ويحيط الغموض بما قد يكتشفه مسعفو الهلال الأحمر وقوات الإنقاذ؛ فالتقارير الأولية تشير إلى احتمالية وقوع إصابات بالغة نظرا لطبيعة الحادث. والمشاهد أدناه هي من عمليات البحث.

مشاهد جديدة من فرق الإنقاذ في المنطقة بحثا عن طائرة الرئيس الايراني

وكان على متن المروحية الرئاسية كل من الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، آية الله محمد علي الهاشم ممثل آية الله خامنئي في مقاطعة أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي حاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

بالفيديو: حادث أليم تعرضت له قافلة حجاج عراقيين في السعودية

بالفيديو: حادث أليم تعرضت له قافلة حجاج عراقيين في السعودية

حزب الله يهدد بتدمير مقر وزارة الأمن الإسرائيلي في تل أبيب

حزب الله يهدد بتدمير مقر وزارة الأمن الإسرائيلي في تل أبيب

من هي الدول التي ستقف لجانب لبنان في حربها مع إسرائيل؟

من هي الدول التي ستشارك في الحرب بين لبنان وإسرائيل؟

أضف تعليق