رفع شركة أرامكو السعودية سعر بيع خامها العربي الخفيف لشهر مايو لعملائها في آسيا

رفعت شركة “أرامكو” السعودية سعر بيع خامها العربي الخفيف لشهر مايو لعملائها في آسيا، حيث أعلنت الشركة اليوم الجمعة عن زيادة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف المتجه إلى آسيا بمقدار 30 سنتا للبرميل. وقد حددت “أرامكو” سعر البيع بعلاوة دولارين فوق متوسط أسعار سلطنة عمان/دبي.

وعلى الجانب الآخر، أبقت “أرامكو” سعر البيع الرسمي لعملائها في الولايات المتحدة دون تغيير، حيث بقي سعر شهر مايو عند مستويات شهر أبريل 2024، مع علاوة تبلغ 4.75 دولار فوق مؤشر ASCI.

وفيما يتعلق بدول شمال أوروبا، قررت “أرامكو” السعودية الإبقاء على سعر الخام العربي الخفيف لشهر مايو دون تغيير، عند علاوة 0.30 دولار للبرميل.

ومن ناحية أخرى، رفعت “أرامكو” أسعار الخام العربي المتوسط والثقيل لشهر مايو المقبل بمقدار 0.50 دولار للبرميل لكل نوع، حيث بلغ سعر الخام العربي المتوسط 1.35 دولار فوق أسعار سلطنة عمان/دبي، ورفع سعر الخام العربي الثقيل بنفس القيمة.

وجاءت هذه الزيادات وفقًا لتوقعات الخبراء التي أشارت إلى احتمالية ارتفاع أسعار النفط لشهر مايو بما يتراوح بين 20 و30 سنتا للبرميل مقارنة بشهر أبريل. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها شركة “أرامكو” لضبط الأسواق وتحقيق التوازن في أسعار النفط العالمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
توقعات خفض وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2021
تراجع مخزونات النفط يدعم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية
استقرار أسعار النفط وترقب تقرير “أوبك” لتوقعات سوق الطاقة العالمية

أضف تعليق