روسيا تضيف شركة أخرى إلى قائمتها من مصدري عملة الروبل الرقمية

أضاف البنك المركزي الروسي كياناََ آخر إلى سجله للمصدرين المعتمدين لعملة الروبل الرقمية، فأصبحت منصة “Masterchain” خامس منصة في الدولة يمكنها قانونياََ تحويل الأموال الورقية إلى عملات رقمية وتنظيمها.

أدرج البنك المركزي الروسي (CBR) مؤخراََ شركة Distributed Registry Systems بالشراكة مع منصة Masterchain الخاصة بها، في سجل مشغلي أنظمة المعلومات التي يمكن استخدامها لإصدار الأصول المالية الرقمية (DFAs)، وذلك حسبما ذكرت صحيفة أخبار الأعمال RBC.

تم تسجيل أربعة جهات أخرى مصدرة للعملات الرقمية حتى الآن، ألا وهي خدمة Atomyze وشركة التكنولوجيا المالية Lighthouse بالإضافة إلى Sberbank وAlfa-Bank والذي يعتبر أكبر بنك خاص ومملوك للدولة.

تأسست شركة Distributed Registry Systems في أبريل 2021، وهي شركة تكنولوجيا معلومات متخصصة في تطوير الحلول القائمة على بلوكتشين للعملات الرقمية وغيرها.

ما خطط الشركة بعد شراكتها مع المركزي الروسي؟

تخطط الشركة بدايةََ لإصدار عملات رقمية للحصول على حقوق المطالبات النقدية إما على شكل سندات غير مرتبطة بأصول محددة أو كأدوات هيكلية مرتبطة بأصول مختلفة وذلك وفقاََ لبيان صحفي مفصل للشركة.

وتخطط الشركة في المستقبل لإطلاق أنواع أخرى من الأصول المالية الرقمية DFA على منصتها، ومنذ أسبوعين أعلن بنك ائتمان موسكو أكبر بنك إقليمي خاص في روسيا أنه استخدم Masterchain لإصدار أول ضمان مصرفي رقمي لروسيا باليوان الصيني باستخدام تقنية بلوكتشين.

وأما عن DFA هي أصول رقمية لها كيان مُصدر في روسيا بموجب قانون “الأصول المالية الرقمية” الذي دخل حيز التنفيذ في يناير 2021.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق