ريال مدريد يطلب قرضا بمبلغ خيالي لتمويل تطوير السانتياجو برنابيو

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

طلب مجلس إدارة نادي ريال مدريد الإسباني من أعضاء النادي الموافقة على قرض جديد بقيمة 370 مليون يورو (322 مليون جنيه إسترليني، 391 مليون دولار) لتغطية المزيد من الإنفاق في تجديد ملعب سانتياجو برنابيو.

مدريد يطلب قرضا بمبلغ خيالي لتمويل تطوير السانتياجو برنابيو

ومن المقرر أن تكلف إعادة تطوير الملعب الآن النادي ما لا يقل عن 1.4 مليار يورو، وقد حدد مجلس إدارة مدريد خططا للقيام بذلك في وثيقة تم إرسالها إلى الأعضاء قبل الجمعية العامة المقرر عقدها يوم السبت 11 نوفمبر.

وحسب صحيفة ذا أثيلتيك، فإن النادي يرغب في اقتراض المزيد من الأموال بسبب مراجعة الأسعار والأعمال غير المتوقعة وكذلك لتغطية التحسينات والمرافق التكميلية في المشروع لإعادة تطوير سانتياجو برنابيو.

وهذا هو القرض الثالث الذي تبحث عنه القيادة الملكية ومن المحتمل جدا أن تتم الموافقة على هذه الخطوة بأغلبية تأييد الأعضاء، وسبق وطلب في عام 2021 قرضا ثانيا، كان هناك 1582 صوتا مؤيدا، و16 صوتا معارضا، وامتناع 37 عن التصويت.

وكان القرض الثاني بقيمة 225 مليون يورو، وتم أخذه جزئيا لتمويل الأعمال على نظام جديد قابل للسحب والذي لم يكن جزءا من إعادة التصميم الأصلية، فيما كان القرض الأول بقيمة 575 مليون يورو في عام 2019.

وقد تم منح هذين القرضين الأولين بأسعار فائدة اعتبرها خبراء الصناعة مناسبة (2.5 في المائة و1.53 في المائة، على التوالي)، ومع ذلك، من المرجح أن يكون سعر الفائدة على هذا القرض الجديد أعلى.

وقالت الصحيفة إن يمكن اعتبار كلا القرضين الثاني والثالث بمثابة تجاوزات في تكلفة المشروع، حيث لم يتم التخطيط لهما مسبقا، لكن مصادر مدريد تصر على أن هذا الاقتراض الإضافي لن يشكل عبئا على مالية النادي.

كيف سيكون السانتياجو برنابيو بحلته الجديدة؟

تهدف فكرة تطوير سانتياجو برنابيو إلى تحويل الملعب إلى منصة رقمية كبيرة، حيث ستكون التكنولوجيا رائدة مع تخصيص مكان للرياضات الإلكترونية وبث بتقنية الفيديو بـ360 درجة، كما أن التطوير لن يقتصر على المساحات الجديدة، وزيادة القدرة الاستيعابية للملعب فحسب، بل سيكون هناك برجَان جديدَان، مصاعد، ومناطق للدخول ستُحسّن من عملية الإخلاء في حالة الطوارئ.

ومن المُقرر أن يقوم ريال مدريد بتركيب غطاء قابل للسحب والتحرك ليمنح النادي فرصة لإقامة الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث داخل الاستاد.

وسوف يحصل النادي الملكي على 400 مليون يورو سنويا لمدة 25 عاما، من الشركة التي ستدير الملعب طوال هذه السنوات، وسيتواجد في الملعب الجديد بالطابق العلوي، خمسة مطاعم جديدة مع إضافة بار سكاي ومركز تسوق، كما سيتم بناء موقفين للسيارات تحت الأرض.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تيفو مرعب من جماهير الهلال ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا (بالصور)

الاتحاد ضد الهلال – توقع نتائج المباراة من سيفوز؟

ما هي مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي 2024

تغيير مسمى كأس السوبر السعودي إلى هذا الاسم

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

أضف تعليق