سعر عملة DCR الرقمية ينفجر بأكثر من 30% في عشر دقائق

سعر عملة DCR الرقمية ينفجر بأكثر من 30% في عشر دقائق

حققت عملة DCR الرقمية ارتفاعا ملحوظا في سعرها خلال الساعة الماضية، إذ سجلت العملة ارتفاعا بأكثر 31.35% على منصة بينانس، لتحظى عملة منصة decred بمكاسب كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتشير البيانات وفق منصة بينانس إلى أن عملة DCR التابعة لمنصة decred، قد حققت نموا مثيرا في سعرها، مسجلة سعر تداول بلغت قيمته نحو 16.59 دولارا أمريكيا، في حين أن أعلى سعر حققته عملة DCR اليوم كان 17.84 دولارا أمريكيا قبل التصحيح.

سعر عملة DCR الرقمية وفق موقع بينانس.
سعر عملة DCR الرقمية وفق موقع بينانس.

أما عن حجم تداول عملة DCR الرقمية، فتشير البيانات إلى تداول أكثر من 155 ألف عملة بقيمة تجاوزت 2.5 مليون دولار خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أن القيمة السوقية للعملة قد تجاوزت 250 مليون دولار محققة ارتفاعا في قيمتها تجاوزت نسبته أيضا 20% وفق بيانات موقع CoinMarketCap.

بيانات تداول عملة DCR الرقمية وفق موقع CoinMarketCap.
بيانات تداول عملة DCR الرقمية وفق موقع CoinMarketCap.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة DCR الرقمية؟

بعد تحقيق عملة DCR الرقمية ارتفاعا في قيمتها خلال الساعات الماضية، قام فريق موقع النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الارتفاع، وذلك بالعودة إلى حسابات منصة عملة DCR الرسمية، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات للارتفاع أو غير ذلك.

وبالعودة لحساب منصة العملة الرسمي decred على موقع تويتر، وجدنا آخر تحديثاته بتاريخ اليوم 9 يونيو الجاري، إذ قامت المنصة بمشاركة تغريدة أشارت فيها إلى أن المستخدمين يقللون من أهمية المنصة في قدرتها على تمويل وتطوير برامج مفتوحة المصدر ومجانية، وبخدمات مميزة خاصة بوجود أدوات الحوكمة والستيكينغ التي تتيحها المنصة للمطورين.

بينما في آخر تحديث للمنصة ومشروع عملتها DCR الرقمية، فقد أشارت أيضا في تغريدة بتاريخ 9 يونيو، أنها قد قامت بجلب تحديثات جديدة لتطبيقها Bison Relay وطرح الإصدار الجديد ذو الرقم v0.1.7، والتي حملت الكثير من التعديلات شملت قائمة خيارات عند النقر بزر الفأرة الأيمن، ومثبت macOS المحسن وإرسال عملة DCR على الشبكة، إلى جانب العديد من تعديلات واجهة UX، الأمر الذي زاد في سهولة تحصيل مكاسب إضافية للمستخدمين.

آخر تحديثات منصة decred التي شاركتها على تويتر
آخر تحديثات منصة decred التي شاركتها على تويتر

ولكن لم نجد على الحسابات الرسمية أو غيرها من مواقع التواصل، سببا مهما يدفع عملة DCR الرقمية للارتفاع، فربما يكون ارتفاعا مفاجئا دون سابق تخطيط له من منصة العملة، وهو ما يعرف بمصطلح بامب دامب العملات الرقمية.

  • إذ يكون مستثمري عملة DCR قاموا بشراء كميات كبيرة من العملة، مما يكسب العملة زخما مؤقتا يرفع من سعرها، الأمر الذي يؤدي لدخول مستثمرين جدد إلى السوق فيكررون حركة الشراء من أجل تحقيق أرباح سريعة.
  • لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا، سيؤدي ذلك إلى خسارة شبكة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح بامب و دامب العملات الرقمية.

تنويه هام:

وجب التنبيه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في عملة رقمية ما، أثناء التقلب الشديد في سعرها، وذلك بسبب وجود خطر كبير في التعرض لخسارة غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال.

ما هي عملة DCR الرقمية؟

عملة DCR – هي عملة رقمية تابعة لمنصة Decred، وهي منصة هجينة تعمل وفق خوارزميتي إجماع في وقت واحد، يستطيع حاملو عملة DCR الرقمية القيام بمشاركة العملة والاستفادة منها في عمليات الستيكينغ والحوكمة، كما يمكن لهم المشاركة في إدارة تمويل المنصة من خلال تذاكر تعمل وفق نظام محدد يعرف باسم Politeia.

ما هو مشروع عملة DCR الرقمية؟

منصة Decred وهي عبارة عن سلسلة كتل هجينة تعمل وفق كل من خوارزمية إثبات العمل (PoW) وخوارزمية إثبات الحصة (PoS)، يتم تخصيص 60% من المكافآت للمعدنين وفق بروتوكول PoW، في حين تذهب نسبة 30% من المكافآت للمدققين وفق بروتوكول PoS، وتبقى نسبة 10% مخصصة لتمويل مشاريع تطوير المنصة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق