سعر عملة PERP ينفجر بنسبة 78% لهذا السبب

سعر عملة PERP ينفجر بنسبة 78% لهذا السبب

حقق سعر عملة PERP ارتفاعا هائلا بلغت نسبته نحو 78.54%، إذ سجل سعرها ارتفاعا ملحوظا على منصات تداول العملات الرقمية بما فيها منصة بينانس، ليصل إلى مستويات جديدة خلال الساعات الماضية.

وبالعودة لموقع منصة بينانس على الويب، فقد وجدنا أن عملة PERP التابعة لمنصة Perpetual Protocol اللامركزية قد سجلت وسطي سعر تداول بحدود 0.65939 دولار أمريكي، في حين أن أعلى قيمة وصلت لها كانت عند مستوى 0.79712 دولار قبل آخر عمليات التصحيح.

صورة سعر عملة PERP وفق منصة بينانس.
صورة سعر عملة PERP وفق منصة بينانس.

أما عن حجم تداول عملة PERP الرقمية، فتشير البيانات إلى تداول أكثر من 75 مليون دولار، في حين أن القيمة السوقية للعملة قد تجاوزت قيمة 43 مليون دولار محققة ارتفاعا كبيرا في قيمتها بنسبة 45.98%.

وبالنسبة لتغير حجم تداول عملة $PERP فقد انفجرت بنسبة 2286.45% خلال الـ24 ساعة الماضية، محتلة المركز 32 في حجم التداول اليوم، والمركز 373 من حيث القيمة السوقية في سوق العملات الرقمية، متجاوزة العديد من العملات الرقمية مع هذا الارتفاع الكبير.

القيمة السوقية لعملة PERP وفق موقع CMC.
القيمة السوقية لعملة PERP وفق موقع CMC.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة PERP؟

بعد تحقيق عملة FLM ارتفاعا في سعرها، قام فريقنا من موقع النادي العربي بالبحث والتقصي عن أسباب هذا الارتفاع، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات هذا النمو.

وبعد البحث لاحظنا أن حساب شبكة العملة الرسمي على تطبيق X “تويتر سابقا”، قد نشر آخر تحديثاته بتاريخ 28 أغسطس الماضي، والذي شاركت فيه اعتذارا لأحد المؤثرين عن حضور أحد المؤتمرات للمنصة، وبالتأكيد ليست سببا في ارتفاع سعر عملة PERP.

صورة أحدث تويتات منصة Perpetual على تويتر
صورة أحدث تويتات منصة Perpetual على تويتر

يبدو أن الارتفاع مرتبط بحيتان عملة PERP ومنصتها، خصوصا أن حجم تداول العملة ارتفع بشكل مريب وبأكثر من 2258% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهذا ما يدعم تفسيرنا لتدخل حيتان العملة وإجراء معاملات كبيرة، إذ أن قيمة التداول أيضا تبلغ حوالي ضعف القيمة السوقية لعملة PERP.

هذا الزخم الوهمي إلى حد ما يكسب العملة ارتفاعا مؤقتا ويرفع من سعرها، مما يتسبب في دخول مستثمرين جدد إلى السوق، ويقومون بتكرار حركة الشراء لتحقيق أرباح كبيرة بشكل سريع وخلال مدة زمنية قصيرة.

لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا سيؤدي ذلك إلى خسارة منصة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح (بامب و دامب) العملات الرقمية، لذلك نحذركم من الانتباه جيدا إلى أي عمليات استثمار مرتبطة بهذه العملة.

ما هي عملة PERP الرقمية؟ وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

عملة PERP الرقمية هي عملة منصة Perpetual Protocol اللامركزية تركز على تداول العقود الآجلة (فيوتشرز)، كما أنها تدعم تداول العملات الرقمية والأصول الأخرى مثل الذهب والنفط الخام والعملات الورقية.

  • ما يميزها هو استخدامها لصناع السوق الآلي الظاهري (vAMM). هذا تكرار لنهج صانع السوق الآلي (AMMs) الشائع في التمويل اللامركزي.
  • أما عن الفرق بين AMMs و vAMMs. يستخدم النظام الذي يستخدم نموذج AMM مجمعات سيولة مباشرة، بينما يقدم VAMM مجمعات افتراضية حيث يتم الاحتفاظ بالأموال في عقد ذكي بدلاً من مجمع سيولة.
مجمع سيولة على منصة Perpetual Protocol
مجمع سيولة على منصة Perpetual Protocol
  • بعد ذلك، يتعامل العقد مع الدعم الجانبي. على هذا النحو، يمكن إثبات السيولة على المنصات المستوحاة من vAMM مثل Perpetual خوارزميا. تتنبأ البروتوكولات القائمة على صانع السوق الآلي مثل Balancer وUniswap بقوة السوق من خلال مزودي السيولة.
  • توفر vAMMs مزايا مثل السيولة الدائمة، والأسعار التي يمكن التنبؤ بها، والأسواق غير المنحازة، وتضمن أن العقود مضمونة بالكامل.
  • كما تسمح المنصة للمتداولين بتداول العقود الآجلة برافعة مالية تصل إلى 20 ضعفا.
  • ومن المعلوم أن شبكة الإثيريوم تدعم العقود الدائمة. ومع ذلك، لتقليل تكاليف الغاز المرتفعة على المنصة اللامركزية، تستخدم المنصة تقنية xDAI وهي حل من الطبقة الثانية.
  • ويمكن فتح صفقات لونغ أو شورت للعقود الآجلة على المنصة بدون أي عمولة، وذلك بسبب أنهها تعتبر المعاملة وصفية.

هل ينصح الاستثمار في عملة PERP؟

ينوه موقع نادي البيتكوين العربي إلى وجوب الانتباه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في أي عملة رقمية أثناء تقلب سعرها وخاصة إذا كان مستوى التقلب كبير، وذلك بسبب الخطر الكبير الكامن في احتمالية التعرض لخسارات غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال، وذلك في حال كان الارتفاع وهميا أو مصطنعاً.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق