سعر عملة XVS يرتفع بأكثر من 43% لهذا السبب

سعر عملة XVS يرتفع بأكثر من 43% لهذا السبب

حقق سعر عملة XVS ارتفاعا هائلا بلغت نسبته نحو 43.37%، إذ سجل سعرها ارتفاعا ملحوظا على منصات تداول العملات الرقمية بما فيها منصة بينانس، ليصل إلى مستويات جديدة خلال الساعات الماضية.

وبالعودة لموقع منصة بينانس على الويب، فقد وجدنا أن عملة XVS التابعة لبروتوكول Venus للإقراض اللامركزي قد سجلت وسطي سعر تداول بحدود 5.15 دولار أمريكي، في حين أن أعلى قيمة وصلت لها كانت عند مستوى 5.19 دولار قبل آخر عمليات التصحيح.

صورة سعر عملة XVS الرقمية وفق منصة بينانس.
صورة سعر عملة XVS الرقمية وفق منصة بينانس.

أما عن حجم تداول عملة XVS الرقمية، فتشير البيانات إلى تداول أكثر من 36 مليون دولار، في حين أن القيمة السوقية للعملة قد تجاوزت قيمة 79.38 مليون دولار محققة ارتفاعا كبيرا في قيمتها بنسبة 36.52%.

وبالنسبة لتغير حجم تداول عملة $XVS فقد انفجرت بنسبة 1976.52% خلال الـ24 ساعة الماضية، محتلة المركز 64 في حجم التداول اليوم، والمركز 266 من حيث القيمة السوقية في سوق العملات الرقمية، متجاوزة العديد من العملات مع هذا الارتفاع الكبير.

القيمة السوقية لعملة XVS وفق موقع CMC.
القيمة السوقية لعملة XVS وفق موقع CMC.

ما هو سبب ارتفاع سعر عملة XVS؟

بعد تحقيق عملة XVS ارتفاعا في سعرها، قام فريقنا من موقع النادي العربي بالبحث والتقصي عن أسباب هذا الارتفاع، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات هذا النمو.

وبعد البحث لاحظنا أن حساب منصة العملة الرسمي على تطبيق X “تويتر سابقا”، قد نشر آخر تحديثاته اليوم 7 سبتمبر، والذي أعلن فيه عن إطلاق تحديثات جديدة لبروتوكول المنصة تحمل اسم Venus Prime، والذي أطلق خصيصا لزيادة حجم المكافآت وتخفيض التكاليف.

بروتوكول Venus يعلن عن إطلاق منصة VenusPrime
بروتوكول Venus يعلن عن إطلاق منصة VenusPrime

كما أشارت المنصة في تغريدة سابقة يوم أمس، إلى أن التحديثات الجديدة ستحمل معها الكثير من المفاجآت لحاملي عملة $XVS الرقمية، وسيكون لهم نصيب مميز من المكافآت، كما شاركت المنصة رابط المقال الآتي الذي نشرته عبر مدونتها الرسمية: Venus Prime – Venus Protocol.

وأشارت المنصة في منشور مدونتها الرسمية السابق إلى آخر التحديثات الجديدة والتفاصيل المرتبطة بها، كما أكدت أنه على المستخدمين تخزين عملة XVS الرقمية فقط على مجمعات السيولة الخاصة بالمنصة، من أجل التأهل للحصول على المكافآت التي أعلنت عنها المنصة بمناسبة التحديثات الجديدة.

وتسببت هذه الإعلانات عن ارتفاع حجم التداول للعملة بشكل هائل، خصوصا أن التحديث الجديد يتطلب من المستخدمين تخزين عملاتهم في مجمعات السيولة التابعة للمنصة، وذلك بهدف الاستفادة من المكافآت، الأمر الذي تسبب في تدفق سيولة كبيرة عبر بروتوكولات المنصة، واكتساب العملة زخما قويا تسبب في ارتفاع سعرها بالنسب المذكورة في بداية المقال.

ما هو مشروع عملة XVS الرقمية؟

عملة XVS – هي عملة رقمية خاصة ببروتوكول Venus، وهو بروتوكول إقراض لامركزي، تستخدم عملته في التصويت على قرارات المشروع، وتسهيل حصول العملاء على قروض الأصول الرقمية وتقديمها لغيرهم، كما تستخدم كضمان للقروض وصك العملات الرقمية.

يعد اسم Venus الاسم الكامل لعملة XVS الرقمية، وVenus هو بروتوكول إقراض مبني على شبكة بينانس، تسهل خوارزمياته آلية الحصول على قروض العملات الرقمية وإقراضها للآخرين، إذ يتيح الحصول عليها مباشرة وبسرعة كبيرة مقابل ضمانات محددة وبتكاليف أقل لرسوم المعاملات.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمشروع عملة XVS الرقمية
صورة واجهة الموقع الرسمي لمشروع عملة XVS الرقمية

يمكن بروتوكول Venus المستخدمين من صك عملة VAI الرقمية المستقرة، وذلك خلال بضعة ثوان من وقت الطلب مقابل الحصول على ضمانات بنسبة 200% من قيمة العملات المراد نشرها، وإيداعها ضمن محفظة العقد الذكي لبروتوكول Venus.

يعتبر بروتوكول Venus مشروعا لامركزيا بالكامل DeFi، إذ يقوم مجتمع عملة XVS الرقمية بالتحكم بشكل كامل بالبروتوكول، لامتلاك منشئي البروتوكول والمطورين مخصصات من عملة XVS الرقمية، إلى جانب أن هدف فريق المطورين لمشروع العملة هو إيجاد بيئة تداول لامركزية يديرها المجتمع بنفسه.

ميزات بروتوكول XVS اللامركزي
ميزات بروتوكول XVS اللامركزي

يوفر بروتوكول Venus إمكانية الوصول إلى مختلف أسواق إقراض عملات البيتكوين وXRP الرقمية وغيرها من العملات، ويحصلون على سيولتهم المخصصة مباشرة وفي الوقت الفعلي لأن معاملاتها لا تستغرق وقتا طويلا حتى تكتمل.

هل ينصح الاستثمار في عملة XVS؟

ينوه موقع نادي البيتكوين العربي إلى وجوب الانتباه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في أي عملة رقمية أثناء تقلب سعرها وخاصة إذا كان مستوى التقلب كبير، وذلك بسبب الخطر الكبير الكامن في احتمالية التعرض لخسارات غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال، وذلك في حال كان الارتفاع وهميا أو مصطنعاً.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق