سقوط سقف جامعة جازان السعودية يستدعي تدخل نائب الأمير (فيديو)

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تعرضت جامعة جازان لحادثة مؤسفة عصر يوم الأربعاء 30 أغسطس 2023، حيث انهار سقف مستعار لصالة انتظار الطالبات بالمجمع الأكاديمي بمحلية، نتيجة العاصفة المطرية التي شهدتها منطقة جازان، دون أن يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات بين الطالبات، ولله الحمد.

تفاصيل الحادث

وفقا لمقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الحادث وقع في حوالي الساعة 4:30 عصرا، حيث سمع صوت انفجار قوي، ثم سقط السقف المستعار على مقاعد وطاولات الصالة، فيما هرعت الطالبات إلى مخارج الطوارئ، وسط حالة من الذعر والخوف.

وأظهر المقطع أيضا تضرر بعض الممتلكات الخاصة بالطالبات، مثل حقائبهن وأجهزتهن الإلكترونية، كما أن بعضهن فقدن مستنداتهن وأوراقهن الدراسية.

ردود الفعل

أثارت حادثة انهيار السقف ردود فعل متباينة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فبينما عبر بعضهم عن تضامنهم مع الطالبات وشكروا الله على سلامتهن، طالب آخرون بالتحقيق في أسباب الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه.

وانتشر هاشتاغ #جامعة_جازان على منصة إكس، حيث نشر المغردون صورا وفيديوهات للحادث، وأبدوا آراءهم وانتقاداتهم للجامعة وإدارتها.

تدخل نائب الأمير

في ظل هذه التطورات، تفاعل نائب أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبدالعزيز، مع الحادثة، ووجه بتشكيل لجنة للرفع بتقرير عاجل عن سقوط السقف في الصالة.

وأكد المتحدث الرسمي لجامعة جازان، موسى محرق، أن فرق الصيانة باشرت إصلاح الأضرار التي لحقت بالسقف المستعار، وأن اللجنة ستكشف كافة الحقائق حول سبب انهياره.

خبراء يحذرون من خطورة التغيرات المناخية

وفي سياق متصل، حذر خبراء ومتخصصون في الأرصاد الجوية والهندسة المدنية من خطورة التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة، والتي تؤثر على متانة وجودة المباني والمنشآت.

وأوصوا بضرورة الالتزام بالمواصفات والمقاييس الهندسية في تصميم وتنفيذ المشاريع العمرانية، وإجراء فحوصات دورية للكشف عن أي تشققات أو تلفيات قد تحدث بسبب التقلبات الجوية.

وطالبوا أيضا بتوعية المواطنين والمقيمين بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، واتباع إرشادات الدفاع المدني والجهات المعنية في حال حدوث أي حوادث.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

أخبار الحالة الصحية للفنان محمد هنيدي بعد تعرضه لوعكة صحية

أخبار الحالة الصحية للفنان محمد هنيدي بعد تعرضه لوعكة صحية

الملكة رانيا تتألق بملابسها خلال زيارتها للبادية في الأردن

الملكة رانيا تتألق بملابسها خلال زيارتها للبادية في الأردن

كل ما تريد معرفته عن رومي القحطاني ملكة جمال العالم 2024

كل ما تريد معرفته عن رومي القحطاني ملكة جمال العالم 2024

أضف تعليق