سلطات كوريا الجنوبية تصدر مذكرة إيقاف بحق مؤسس شركة تيرا (دو كوون)

دو كوون

بينما يبتهج مجتمع لونا كلاسيك بسبب تقدم وصعود قيمة عملة Terra Luna Classic (LUNC)، يواجه مؤسس شركة Terraform، دو كوون الآن أمر اعتقال من السلطات الكورية الجنوبية. 

أصدرت محكمة سيول في كوريا الجنوبية أمراً بالقبض على دو كوون مؤسس شركة تيرافورم وخمسة أشخاص آخرين والذين يتواجدون حالياً في سنغافورة وذلك على خلفية الأحداث السابقة لانهيار عملة LUNA، ووفقاً لمكتب المدعي العام في كوريا الجنوبية والذي يزعم أن مؤسس شركة تيرا ينتهك قانون أسواق رأس المال في البلاد.

ما هو تاريخ شركة تيرا؟

في شهر مايو تعرَّضت شركة تيرا لأكثر الحوادث دماراً في سوق العلمات الرقمية، حيث أدى ذلك لخسارة الملايين من المستثمرين لأموالهم، بعد انهيار عملة Terra USD (UST) المستقرة والتي أعيدت تسميتها حالياً بإسم (USTC) وعملة LUNA والتي تم تغيير علامتها التجارية مؤخراً لإسم لونا كلاسيك (LUNC).

بدأت عملة UST والتي تعتبر أساس لونا كلاسيك بالإبتعاد عن ارتباطها بالدولار في يونيو الماضي، وأدى ذلك لانخفاض قيمتها لأدنى مستوى على الإطلاق ل0.006 دولار.

وبعدها انهارت شركة Terraform وأثَّر إنهيارها على العديد من بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi) مما أدى لانخفاض قيمة الأسهم المرتبطة بعملة لونا بنسبة 80٪.

في 17 أغطسطس، استعان دو كوون مؤسس شركة تيرافورم بمحامين من مكتب محاماة مقره في كوريا الجنوبية بعد أيام قليلة من نفيه لطلب السلطات له، وفقاً للتقارير في ذلك الوقت سلَّم مؤسس تيرا خطاب إلى الإدارة المسؤولة عن التحقيق يتضمن توضيحات حول انهيار تيرا.

كسر مؤسس تيرا صمته في 16 أغسطس في محاولة لتبرئة نفسه من مزاعم مختلفة، ومع ذلك على الرغم من جهوده لإزالة الشبهات حوله لا يزال أعضاء المجتمع ينتقدون الرئيس التنفيذي لشركة تيرا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد

أضف تعليق