سلطت كوريا الجنوبية تعتزم إلغاء جواز سفر مؤسس شركة تيرا لونا

سلطت كوريا الجنوبية تعتزم إلغاء جواز سفر مؤسس شركة تيرا لونا

تعتزم السلطات الكورية الجنوبية إلغاء جواز سفر مؤسس شركة تيرا لونا، دو كوون، الذي انهار نظامه البيئي ومعه عملة لونا ودولارها الرقمي الخوارزمي المستقر UST.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “Korea1″، نقلا عن مكتب المدعي العام، فإنه على الأغلب سيتم ترحيل دو كوون من سنغافورة.

ويزعن أن السلطات الكورية قد تقدمت بطلب إلى وزارة الخارجية المحلية لطلب إلغاء جوازات سفر ليس فقط لكوون ، ولكن أيضًا لخمسة ممثلين آخرين لشركة Terraform Labs.

وبحسب ما ورد وافقت وزارة الخارجية على فرض عقوبات على كوون، لكن من غير الواضح متى سيتم ترحيله إلى كوريا الجنوبية.

وفي وقت سابق، كتبت الوكالة أن محكمة كورية جنوبية أصدرت مذكرة توقيف بحق المؤسس المشارك لشركة Terraform Labs، بالإضافة إلى خمسة موظفين في الشركة، حيث أنهم متهمون بانتهاك قواعد سوق رأس المال.

بالإضافة إلى وزارة الخارجية، يأمل مكتب المدعي العام في كوريا الجنوبية في مساعدة الإنتربول في القبض على دو كوون وممثلين آخرين للنظام البيئي المنهار. كما حظرت السلطات الكورية مطوري Terra blockchain الحاليين والسابقين من مغادرة البلاد.

ويشار إلى أنه في بداية مايو 2022 فقدت عملة UST الخوارزمية المستقرة ارتباطها بالدولار، ونتيجة لذلك بدأ سعر عملة لونا بالانهيار تدريجيا إلى أن وصل إلى الصفر، وبذلك يكون قد خسر المستثمرون 40 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، اكتشف محللون من شركة الأبحاث الأمريكية Chainalysis أن انهيار Terra كان بسبب اثنين فقط من المتداولين وجراء 5 معاملات فقط.

image 65

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد

أضف تعليق