سولانا تتعاون مع شركة VISA لإطلاق خدمة طال انتظارها

مشكلة جديدة تعصف بشبكة سولانا

أعلنت شركة VISA العالمية للمدفوعات الرقمية، عن تقديم خدمات جديدة للعملات الرقمية وذلك بالتعاون مع شبكة سولانا والبلوكتشين خاصتها.

وتتطلع شركة VISA إلى تحسين الخدمات التي تقدمها انطلاقا من توسيع نطاق خدماتها والجهات التي تتعامل معها، كما أن مشروعها مع سولانا مع يزال في طور التجريب على أمل تحسينه في المستقبل.

ما هي أهمية البرنامج الذي أطلقته VISA بالتعاون مع سولانا؟

وفي تفاصيل أكثر حول الخدمات الجديدة، أشارت الشركة إلى أن البرنامج الجديد المتفق به مع سولانا، يقدم خدمات تنافسية بتكاليف منخفضة للأفراد والشركات اعتمادا على ميزات بلوكتشين الخاصة بشبكة سولانا، وبالتعاون مع اثنين من الموزعين التجاريين هم Nuvei وWorldpay.

image 41
سولانا تعلن إطلاق برنامد مدفوعات رقمية بالتعاون مع VISA

وتشير الشركة في بيانها إلى أنها بالفعل قد قامت بتجريب البرنامج المالي الجديد وتسوية ملايين الدولارات باتسخدام بلوكتشين سولانا المقابلة لزوج التداول المستقر USDC.

وصرح كوي شيفيلد، رئيس قسم العملات الرقمية في شركة VISA، أن الشركة تعمل على الاستفادة من العملات الرقمية المستقرة مثل USDT وUSDC وشبكات بلوكتشين العالمية مثل الإيثيريوم وSolana، بهدف توسيع نطاق خدمات الشركة وزيادة جودتها وسرعتها وتسهيل كل شيء على العملاء.

شركة VISA مستمرة بالابتكار رغم كل التحديات

ويأتي هذا الابتكار والتطور المستمر انطلاقا من رؤية الشركة في أهمية تلبية خدمات العميل والإيفاء بجميع عهودها لهم، إلى جانب سعيها إلى أن تكون الشركة الرائدة في مجال عملها والتي تقدم كل جديد وحديث للمستخدمين يسهل عليهم تداول الأموال ونقلها لأي شخص عبر هذا الكون بكل يسر وسهولة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية معالجة المعاملات وتسويتها عبر شبكة سولانا والمرتبطة بعملاء VISA، كانت تتطلب وقتا طويلا يصل حتى عدة أيام، وهذه كانت تحديا يجب على الشركة حله.

لذلك ارتأت شركة VISA إلى الاستحواذ على كل من Nuvei وWorldpay، الأمر الذي ساهم في تسريع المعاملات بشكل كبير واختصار المعالجة إلى عدة ثوان فقط، إضافة إلى خفض التكاليف وزيادة الموثوقية والأمان للشبكة وفق ما تدعيه الشركة.

شركة VISA توسع نطاق تعاملها بالعملات الرقمية

تأتي هذه الشراكة بين VISA وشبكة سولانا كأولى الخطوات التي تقوم شركة عريقة مثل VISA بإجراها نحو تبني العملات الرقمية، وتقديم خدمات مالية مرتبطة بتقنية بلوكتشين، مشيرة إلى اهتمامها بإجراء المزيد من مثل هذه الشراكات والصفقات وتوسيع نطاق تعاملها مع شركات ومنصات العملات الرقمية.

ويأمل عملاء شبكة سولانا أن تستعيد عملة SOL عافيتها من جديد بعدما خسرت جزءا كبيرا من قيمتها خلال شتاء العملات الرقمية الذي عاشه السوق خلال العامين 2022 و2023.

يسجل سعر عملة SOL الآن ارتفاع بنحو 5% فقط على منصة بينانس، إذ وصل سعرها إلى 20.37 دولار أمريكي، كما أن قيمة حجم تداولاتها وصل حتى حدود 67.785 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 3.453 مليون عملة SOL رقمية، ويتوقع أن يشهد سعرها مزيدا من الارتفاع خلال الأيام القادمة.

صورة سعر عملة SOL وفق منصة بينانس.
صورة سعر عملة SOL وفق منصة بينانس.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق