أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

شاهد الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز تسلم أوراق اعتمادها كسفيرة المملكة لدى إسبانيا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

شهدت العاصمة الإسبانية مدريد مراسم تسليم أوراق اعتماد الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز بن عياف آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا إلى الملك فيليبي السادس.

وفقا لمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم تسليم أوراق الاعتماد في أجواء رسمية، تؤكد على قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتُعدّ الأميرة هيفاء أول سفيرة سعودية تعين في مملكة إسبانيا، مما يُشير إلى التطور المُستمر في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

من هي الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن؟

الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز بن عياف آل مقرن هي شخصية بارزة في عالم الدبلوماسية السعودية، تشتهر بخبرتها الواسعة في مجال التنمية المستدامة وحقوق الإنسان. تعكس مسيرتها المهنية المثابرة وروح خدمة الإنسانية التي تتميز بها.

التعليم والحياة المهنية

تخرجت الأميرة هيفاء من جامعة الملك سعود في الرياض عام 2000 حاملةً شهادة البكالوريوس في الاقتصاد. تابعت مسيرتها التعليمية في مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية في لندن، حيث حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد عام 2007.

بدأت الأميرة هيفاء مسيرتها المهنية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث قضت سبع سنوات تعمل في مجالات التنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان. وعادت إلى المملكة العربية السعودية لتشغل منصب محاضرة في جامعة الملك سعود.

في عام 2020، تم تعيينها مندوبة دائمة للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لتواصل مسيرتها في خدمة القضايا العالمية. وُضعت على عاتقها مسؤولية تمثيل المملكة في المنظمة، والعمل على تعزيز دورها في التعليم والثقافة والعلوم.

سفيرة المملكة العربية السعودية لدى إسبانيا

في 2 يناير 2024، اختار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأميرة هيفاء سفيرةً للمملكة العربية السعودية لدى مملكة إسبانيا. وتمثل هذه المهمة الجديدة تحديًا جديدًا في مسيرتها المهنية، حيث ستعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة.

التكريمات

تُعتبر الأميرة هيفاء شخصية بارزة تمثل التميز السعودي، وقد تم تكريمها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة في 6 أبريل 2021.

تمثل الأميرة هيفاء آل مقرن مثالاً مشرفًا على المرأة السعودية المميزة التي تسعى لبناء مستقبل أفضل للوطن وللعالم. وتؤكد مسيرتها المهنية الواسعة على دور المرأة السعودية المهم في خدمة الإنسانية والتطور في جميع المجالات.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق