شاهد طفل فلسطيني يعبر عن فرحه بسبب الهدنة في غزة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ بيومها الأول اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، بعد حرب ضارية استمرت 48 يوم دون توقف وراح ضحيتها آلاف الفلسطينين، جراء القصف الهستريي الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي بعد أن أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

هل تجري الهدنة دون خروقات؟

حتى الآن لم يسجل اشتباك مباشر بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، ولكن نقلت العديد من وسائل الإعلام داخل قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مجموعة من الناس يتجهون إلى شمال القطاع وأصيب 7 مواطنين فلسطينيين.

وضمن الهدنة انتقل الطيران الإسرائيلي من القصف المتوصل على القطاع في الأيام الماضية، إلى رمي منشورات ورقية يهدد ويتوعد ويحذر بها سكان غزة.

الأطفال الفلسطينين فرحين بالهدنة

انتشر مقطع فيديو لأحد الأطفال الفلسطينين وهو يعبر عن فرحه بالهدنة الإنسانية، ويقول الطفل في الفيديو:

“شوفوا يا جماعة فش صوت طيارات، سامعين؟ صار هدنة يا جماعة، والله من وقت ما سمعت الهدنة فرحت كتير يا جماعة، بس هذي الهدنة مؤقتة أربعة أيام بس، يا رب في هذي الهدنة تنحل الأمور وتصير هدنة أبدية، والله الدنيا حلوة هيك بدون صوت طيرات.”

وفي سياق متصل بينت كتائب القسام عقب بيان الخارجية القطري حول تفاصيل الهدنة، أنه وخلال الهدنة سيكف الطيران المعادي عن التحليق 6 ساعات يومياََ من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساءََ في مدينة غزة والشمال أيضاََ.

وبحسب تصريح المتحدث باسم الخارجية القطرية، فإن خطوط التواصل ستبقى مفتوحة حيث سينقل أي انتهاك للطرف المسؤول فوراََ للتراجع عنه.

وبحسب الإعلان القطري، سيتم تبادل الدفعة الأولى من الأسرى والتي تضم 13 إسرائيلياََ مقابل 39 فلسطينياََ، بحوالي الساعة 4 عصر اليوم الجمعة بتوقيت فلسطين.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق