أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

شاهد كيف رفرف العلم الفلسطيني في مهرجان كان السينمائي بفرنسا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

يشهد العالم انعقاد مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته 76 عن عام 2023 و2024 والذي ضم الكثير من الفعاليات بحضور عدد كبير من نجوم الدراما التركية والعربية والعالمية في مدينة كان بفرنسا.

ولعل أكثر ما كان مميزا في أحداث مهرجان كان السينمائي، هو ظهور العلم الفلسطيني الذي كان حاضرا قلبا وقالبا من خلال الفنان والنجم منذر رياحنة المصري الذي سار بالعلم الفلسطيني في المهرجان.

شاهد كيف رفرف العلم الفلسطيني في مهرجان كان السينمائي بفرنسا

منذر رياحنة يشعل مهرجان كان بالعلم الفلسطيني

تظهر مشاهد الفيديو أن الكثير من النجوم والفنانين قد ساروا خلف الفنان منذر في المهرجان وكأنهم مسيرة قومية تدعم فلسطين وتؤكد حضور القضية الفلسطينية في قلب المشاركين في حدث كان السينمائي.

وحول ذلك، يقول الفنان منذر رياحنة أن العلم الفلسطيني شرف لكل من يرفعه. وبالفعل كانت قاعة مهرجان كان تضج بالهتافات لفلسطين وشعب فلسطين، إذ تحولت القاعة إلى مكان يحتفى فيه بنضال أبناء غزة وتضحياتهم الجسام.

يذكر أن رياحنة شارك في فيلم إلى أرض مجهولة، وهو فيلم قومي يتحدث عن القضية الفلسطينية، حاول النجوم المشاركين فيه من خلاله أن يسلطوا الضوء على حقيقة ما يجري في غزة وأن ينشروا صورة المقاومة المشرفة لأبناء وأطفال غزة إلى العالم أجمع.

وقام رياحنة مع فريق عمل فيلمه الفلسطيني “إلى أرض مجهولة” بالصعود إلى خشبه مسرح المهرجان وقاموا برفع العلم الفلسطيني بشكل جماعي، وهتفوا لفلسطين وحرية دولتها وشعبها وإيقاف الحرب عليها.

ويقول الفنان المصري منذر رياحنة أنه حاول من خلال هذا الفيلم أن يقدموا رسالة حول حقيقة ما يعانيه الشعب الفلسطيني، إضافة إلى أنه أهدى الفيلم إلى كل أطفال فلسطين وهو يرى في نفسه ممثلا لهم ويجب أن يقدم لهم الكثير والكثير تكريما ودعما لهم.

يذكر ان فيلم “إلى أرض مجهولة” قد تم تصويره بشكل كامل في اليونان، وهو يتحدث عن عالة فلسطينية مهجرة من مخيم عين الحلوة الفلسطيني، والتي قدمت إلى اليونان بطريقة ما فارين من الحرب وبحثا عن مكان آمن لأنفسهم.

يعد موقف الفنان رياحنة موقفا نبيلا وغاية في الإنسانية التي من خلالها استطاع أن يحول مهرجان كان الدولي إلى مكان ينشر من خلاله ثقافة النضال ويؤكد على وجود فلسطين في قلب كل إنسان حر، وشرعية القضية والنضال ضد المحتل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق