شبكة شيباريوم تواجه مشكلات تقنية جديدة

شيباريوم تواجه مشاكل تقنية جديدة

شيباريوم هي شبكة ثانوية تعمل على شبكة الإيثيريوم وتهدف إلى تقديم حلول أسرع وأرخص للمعاملات المالية، وهي مرتبطة بعملة شيبا إينو (SHIB)، وهي عملة رقمية مستوحاة من كلب شيبا إينو الياباني.

وقد أطلقت شيباريوم مستكشفا جديدا لشبكتها يسمى ShibaSwap Explorer، وهو أداة تمكن المستخدمين من رؤية جميع العمليات التي تحدث على شبكة شيباريوم.

ولكن يبدو أن هذا المستكشف لا يعمل بشكل سلس، حيث يعاني من بطء وتأخير وأخطاء في عرض البيانات.

image 10

مشاكل التزامن

أحد الأسباب المحتملة للمشاكل التقنية التي يواجهها مستكشف شيباريوم هو عدم التزامن مع شبكة الإيثيريوم.

وفقا لتغريدة من حساب ShibaSwap Explorer، فإن المستكشف يحتاج إلى “التزامن” مع شبكة الإيثيريوم لإظهار البيانات بشكل صحيح، وهذا يستغرق بعض الوقت. وقد أشارت التغريدة إلى أن هذه المشكلة ستحل قريبا.

ما هو التزامن ولماذا يحتاج مستكشف شيباريوم إلى ذلك؟

التزامن هو عملية تحديث قاعدة بيانات المستكشف بالبيانات الجديدة من شبكة الإيثيريوم.

وبما أن شبكة شيباريوم تعتمد على شبكة الإيثيريوم، فإن أي عملية تحدث على شبكة شيباريوم تحتاج إلى التحقق من صحتها من قِبَل شبكة الإيثيريوم.

وهذا يعني أن مستكشف شيباريوم يحتاج إلى مزامنة قاعدة بياناته مع قاعدة بيانات الإيثيريوم لضمان دقة وسرعة عرض العمليات.

ولكن هذه العملية ليست سهلة، حيث تتطلب كثيرا من الموارد والسعة التخزينية.

ما هي ميزات الإصدار التجريبي لشيباريوم؟

يتيح الإصدار التجريبي من شيباريوم للمستخدمين اختبار ميزات الطبقة الثانية الجديدة وإبلاغ فريق المطورين عن أية مشكلة تواجههم، كما أن هذه النسخة التجريبية ليست لإجراء المعاملات بشكل رسمي، وإنما فقط عبارة عن فترة تجريبية وتطويرية، سيتم من خلالها اختبار مدى جهوزية الشبكة وفعاليتها قبل إطلاقها بشكل رسمي.

يذكر أن شيتوشي كوساما، كبير المطورين في شبكة شيبا، كان قد أطلق في فبراير الماضي موقعا الكترونيا للحصول على اقتراحات بخصوص شبكة شيباريوم من قبل المهتمين والمتابعين، وأيضا للسماح للأطراف المهتمة بتقديم مشاريعها على الشبكة وتقديم عروضها وتفاصيل الشراكة الممكنة.

وأشار كوساما أنه وخلال فترة وجيزة تقدم العديد من الأطراف بطلب المشاركة في تقديم مشاريعهم عبر شبكة شيباريوم، والذين أبدوا اهتمامهم وإعجابهم بشبكة شيباريوم ومدى المتابعة الكبير الذي حظيت به خلال فترة قصيرة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق