شركة ألاميدا تبيع حصتها في شركة Sequoia Capital لشركة إماراتية

شركة ألاميدا تبيع حصتها في شركة Sequoia Capital لشركة إماراتية

بعد إفلاس منصة FTX تأثرت العديد من المنصات والشركات وأكثر الشركات تضرراََ هي تلك التي كانت على شراكة معها في العديد من الأعمال وأهمها شركة Alameda Recearch.

لحق إفلاس منصة FTX العديد من الأزمات والخسائر على كافة الأصعدة، فقد أعلنت شركة Alameda التجارية الشقيقة لشركة FTX مؤخراََ، عن نيتها بيع حصتها من شركة Sequoia Capital إلى كيان مقره الإمارات العربية المتحدة. 

ما تفاصيل بيع شركة ألاميدا حصتها من شركة سيكويا كابيتال؟

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن محكمة الإفلاس الأمريكية لمنطقة ديلاوير في 8 مارس، أن Alameda Research الشركة الشقيقة والذراع الاستثماري لشركة FTX ستبيع حصتها المتبقية في شركة رأس المال الاستثماري سيكويا كابيتال إلى صندوق الثروة السيادي في أبو ظبي.

وفي تفاصيل اتفاقية البيع بين ألاميدا وأبو ظبي بينت الوثيقة:

“قررت [FTX] الدخول في اتفاقية مع المشتري بناءً على عرضه المتفوق وقدرته على تنفيذ معاملة البيع في غضون فترة زمنية قصيرة.”

وكشفت الوثيقة أيضاََ أن FTX / Alameda وافقت على البيع إلى أبو ظبي بعد دراسة الفائدة من أربعة أطراف مختلفة، وذكرت الوثيقة أن مشتري حصة ألاميدا هي شركة النوار للاستثمار RSC المحدودة، وهي شركة مملوكة لحكومة أبوظبي.

قد تُغلق صفقة البيع البالغة 45 مليون دولار بالكامل بحلول نهاية هذا الشهر، ومع ذلك فإن إنجاز عملية البيع خاضع لموافقة قاضي الإفلاس في محكمة ديلاوير جون دورسي.

قرار شركة ألاميدا ببيع حصتها في سيكويا هو جزء من جهود FTX في تسديد الديون

تعد محاولة FTX ببيع حصتها المتبقية في Sequoia Capital، إحدى الخطط القليلة المتبقية والتي تأمل الشركة المنهارة في أن تساعدها على سداد ديونها.

وسبق ذلك العديد من عمليات البيع تضمنت أسهم Embed ومنصة LedgerX، وسعت FTX إلى بيع فروعها الإقليمية FTX Europe وFTX Japan.

وكشفت وثائق محكمة الإفلاس أن القاضي دورسي وافق على تخصيص شركة Voyager Digital مبلغ 445 مليون دولار، بعد أن رفعت شركة Alameda Research دعوى قضائية ضد الشركة على أساس سداد القروض.

وفي يناير ذكرت التقارير أن FTX استعادت أكثر من 5 مليارات دولار نقداََ خلال مجريات قضية إفلاسها، وكشفت عن خطط لإعادة بناء سجل معاملاتها، بالإضافة إلى ذلك، بينت FTX أيضاََ أنها لا تزال تحاول التأكد من إحصائيات المبلغ الإجمالي المستحق لعملائها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق