شركة تعدين تسرق معدات مستخدميها في روسيا وتختفي

شركة تعدين تسرق معدات مستخدميها في روسيا وتختفي

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الداخلية الروسية عن اشتباهها بقيام شركة تعدين بسرقة أجهزة ومعدات مستخدميها في منطقة إركوتسك الروسية.

ويشار إلى أن المستخدمين قاموا بإرسال أجهزة التعدين الخاصة بهم إلى الشركة كونها تقدم خدمات حفظ وصيانة، ومن ثم اختفى فريق الشركة مع جميع الأجهزة.

وفتحت الشرطة الروسية قضية جنائية بالحادثة، حيث تأثر حوالي 100 شخص بالحادثة، حيث وضع كل منهم أجهزة يقدر ثمنها بحوالي مليون روبل (20 ألف دولار)، وفقا لصحيفة تاس الروسية.

ووفقا للشرطة، فإن الشركة عرضت على العملاء أسعار تأجير مساحات خاصة لأجهزة التعدين وكهرباء بأسعار أقل من السوق، حيث كان يجب على المستخدمين إرسال معداتهم بأقصى سرعة للحصول على العرض كون الأماكن التي تمتلكها الشركة محدودة.

ووفقا لشروط الاتفاقية، لم يتم الكشف عن الموقع الفعلي لمعدات العملاء، بينما كان لدى العملاء وصول إلى لوحة تحكم تسمح لهم بمشاهدة الإحصاءات حول كمية العملات الرقمية التي تم تعدينها وطلب سحبها.

وبدأ المحققون في منطقة “إيركوتسك” بإجراءات  دعوى جنائية بموجب المادة “احتيال على نطاق واسع بشكل “. حيث حصلت على أدلة مختلفة بما في ذلك تم مصادرة معدات وكمبيوترات ووثائق من مكتب الشركة.

وتم نشر إعلان للأشخاص المتضررين من الحادثة والذين لم يقدموا بلاغ بعد، بالقدوم إلى أقرب مركز شرطة والإبلاغ عن ذلك بأنفسهم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق