شركة Voyager تبيع عملات رقمية عبر منصة Coinbase رغم إفلاسها

شركة Voyager تبيع عملات رقمية عبر منصة Coinbase رغم إفلاسها

تشير بيانات المعاملات على بلوكتشين وأرصدة محافظ العملات الرقمية، إلى قيام منصة Voyager Digital بإرسال عملات رقمية بقيمة عشرات ملايين الدولارات، وبشكل يومي عبر منصة Coinbase، وذلك منذ تاريخ 14 فبراير الجاري.

وكانت منصة Voyager Digital للتمويل المركزي، قد تقدمت بطلب إفلاس وفق الفصل رقم 11 من دستور محكمة الإفلاس، في يوليو العام الماضي، في حين أنها تقوم الآن ببيع الأصول الرقمية من خلال منصة Coinbase، إذ تشير البيانات المسجلة على شبكة بلوكتشين، إلى أن منصة Voyager قد وصلها أكثر من 100 مليون دولار من العملات الرقمية خلال ثلاثة أيام فقط وابتداء من تاريخ 24 فبراير.

بيانات Lookonchain تسجل نقل 100 مليون دولار من منصة Vouager
بيانات Lookonchain تسجل نقل 100 مليون دولار من منصة Vouager

بيانات حول كمية العملات الرقمية التي أرسلتها Voyager بالخفاء

يشير أندرو كانغ، أحد محللي الكريبتو ومتعقب بيانات شبكات بلوكتشين، إلى أن منصة Voyager قد باعت حوالي 100 مليون دولار من إجمالي عملاتها الرقمية التي تبلغ قيمتها أكثر من 630 مليون دولار.

وأرسلت منصة Voyager عشرات ملايين الدولارات من العملات الرقمية، ضمّت حوالي 23 عملة رقمية من بينها ETH وSHIB وLINK.

كميات العملات الرقمية التي قامت منصة Voyager بإرسالها سرا
كميات العملات الرقمية التي قامت منصة Voyager بإرسالها سرا

يشار إلى أن منصة Voyager تمتلك رصيدا تبلغ قيمته أكثر من 530 مليون دولار من العملات الرقمية، توزعت أكبر هذه الأرصدة على كل من الإيثيريوم برصيد 276 مليون دولار، وشيبا برصيد 81 مليون دولار.

تعد منصة شيبا ثالث أكبر المساهمين في السيولة المالية لشركة Voyager، رغم قيام الأخيرة ببيع كمية كبيرة من العملات الرقمية.

لجنة الأوراق المالية تعيق منصة بينانس في الاستحواذ على Voyager الملفسة

كامت انت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالاستيلاء على أكثر من 1 مليار دولار من العملات الرقمية العائدة لمنصة Voyager، بعدما كانت اللجنة قد اعترضت على محاولة بينانس الاستحواذ على المنصة المفلسة مقابل 1 مليار دولار أيضا، وتضيف اللجنة أنه يتوجب على بينانس تقديم وثائق تثبت استطاعتها إجراء عمليات البيع والتداول على المنصة المُفلسة وفق قوانين لجنة الأوراق المالية الفيدرالية.

جاءت هذه التصريحات للمسؤولين في اللجنة الفيدرالية، على ملف قضائي رسمي مسجل بتاريخ 22 فبراير الجاري، كان قد تم تقديمه لمحكمة الإفلاس الأمريكية للقطاع الجنوبي من مدينة نيويورك.

ويتخوف البعض من مدى شرعية شركة بينانس وقدرتها على إعادة هيكلة الأصول المالية الرقمية المراد الاستحواذ عليها، كما يتسائل البعض عن إمكانية استعادة عملاء Voyager لأموالهم المحجوزة عقب إفلاس المنصة.

يذكر أن سبب التقدم بطلب الإفلاس يعود إلى تعرض شركة Voyager لخسارة كبيرة، بعد إفلاس صندوق الاحتياطات Tree Arrows Capital في يوليو 2022.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق