عاجل: إيلون ماسك يعلن عن التبرع بجميع أرباح تويتر لغزة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن تبرعه بجميع أرباح الإعلانات والاشتراكات في الشركات التي تنضوي تحت مجموعة X القابضة التي يملكها لصالح جميع المستشفيات في غزة والصليب الأحمر والهلال الأحمر في فلسطين والأراضي المحتلة.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر إنه سيقوم أيضاً بالتبرع بجميع أرباح تويتر من الإعلانات للصليب الأحمر في غزة وللمستشفيات في إسرائيل.

وأضاف ماسك أن هذا التبرع هو رد على “المأساة الإنسانية” التي تشهدها المنطقة بسبب النزاع المستمر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنه يأمل أن يساهم في “إحلال السلام والعدالة والحرية لجميع الأطراف”.

وأشار ماسك إلى أن مجموعة X القابضة تضم شركات عديدة متخصصة في مجالات مختلفة مثل الفضاء والسيارات والطاقة والإنترنت والذكاء الاصطناعي، وأن أرباحها تقدر بمليارات الدولارات سنوياً.

وأثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد البعض بموقف ماسك واصفين إياه بـ”الإنساني” و”الشجاع” و”الملهم”، في حين انتقد البعض الآخر تبرعه واعتبروه “غير مخلص” أو “متحيز” أو “مستغل”.

ويعد ماسك واحداً من أغنى أغنياء العالم، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة مجلة فوربس لأثرياء العالم بثروة تقدر بنحو 200 مليار دولار.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

الأردن تعلن حالة الطوارئ واستعدادها لإسقاط المسيرات الإيرانية

متى تصل الطائرات المسيرة الإيرانية إلى إسرائيل؟

أضف تعليق