عاجل: الفيفا تعلن رسميا إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن السويسري، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن مجلس الاتحاد، وافق على استضافة السعودية لكأس العالم 2034.

عاجل: الفيفا تعلن رسميا إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

وذكرت القنوات الإخبارية السعودية، أن المملكة العربية السعودية قد اقتربت من الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2034، بعدما أصبح الملف السعودي وحيدا دون منافس على طاولة الفيفا.

وجاء هذا بعدما أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، عدم نيته للتقدم بطلب الترشح لتنظيم كأس العالم 2034، والاكتفاء بخوض المنافسة على تنظيم كأس العالم للأندية 2029.

إنفانتينو يعلن موافقة الفيفا على تنظيم السعودية لمونديال 2034

وقال إنفانتينو في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام إن مجلس الفيفا قد وافق على منح السعودية شرف استضافة مونديال 2034، لتكون ثالث دول عربية تنال هذا الشرف بعد قطر والمغرب.

fifa

وفي رسالته المطولة عبر إنستجرام، قال الرجل السويسري: “سيتم استضافة أفضل بطولة على وجه الأرض، من قِبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2026، في قارة أمريكا الشمالية”

وأضاف: من المقرر أن تتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم، نسخة 2030 في قارة أوروبا (البرتغال وإسبانيا) وإفريقيا (المغرب)، مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي وأوروجواي).

وتابع: وفي عام 2034 ستستضيف قارة آسيا البطولة (المملكة العربية السعودية)، ثلاث نسخ وخمس قارات وعشر دول ستتشارك في تنظيم المباريات في البطولة، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقا!.

وأتبع: تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس الفيفا، حيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة، شكرا لكل من شارك في هذا الحوار الإيجابي.

واستكمل: كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخرى، وكأس العالم لكرة القدم هو العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلا عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معا، وتمكنها من التعلم وفهم بعضها البعض بشكل أفضل.

وأنهى بيانه قائلا: “بينما نعيش في عالم منقسم وعدواني بشكل متزايد، فإننا نظهر مرة أخرى أن كرة القدم، الرياضة العالمية الرائدة، تتحد بشكل لا مثيل له، نحن جميعا نحتاج إلى مناسبات الوحدة هذه، وبطولات كأس العالم المقبلة توفر قوة فريدة من نوعها لتحقيق ذلك”.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مفاجأة في عالم كرة القدم: هل تتجه «Жирона» نحو صفقة مثيرة مع نجم «Барселоны»؟

مفاجأة في عالم كرة القدم: هل تتجه «Жирона» نحو صفقة مثيرة مع نجم «Барселоны»؟

هزيمة درامية بسيناريو غير متوقع في مباراة سيلتا وجيل فيسنتي

هزيمة درامية بسيناريو غير متوقع في مباراة سيلتا وجيل فيسنتي

مفاجأة في عالم الكرة: “مинай” يتأهل للنهائي في بطولة مثيرة!

مفاجأة في عالم الكرة: “مинай” يتأهل للنهائي في بطولة مثيرة!

أضف تعليق