أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

عايدة شليفر تُعين مديرة لمسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2024

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

اختار الناقد السينمائي المصري الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، المخرجة السويسرية عايدة شليفر، لتكون مديرة للمسابقة الرسمية للأفلام الروائية خلال الدورة الأربعين للمهرجان التي ستقام من 1 إلى 5 أكتوبر 2024.

وأثار اختيار شليفر البالغة من العمر 38 عامًا اهتمامًا كبيرًا كأول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ المهرجان، وذلك بعد تقديمها سلسلة من الأفلام القصيرة والطويلة لافتة للانتباه في عدد من المهرجانات السينمائية العالمية.

تميزت شليفر بمشاركتها في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية كمهرجان هيوستن الدولي للفيلم ومهرجان كان العالمي للفيلم، وكان أحدث إنتاجاتها السينمائية “أرواح عابرة” قد نال إعجاب النقاد وتأهل لجوائز عديدة.

وتتمتع شليفر بخبرات عالمية حيث حازت على جوائز مرموقة من بينها الميدالية البرونزية في مهرجان هيوستن السينمائي الدولي، وكذلك فازت بجائزة أفضل فيلم عربي وغيرها من الجوائز المهمة في عدد من المهرجانات السينمائية.

تعد شليفر أحدث الأصوات النسائية البارزة في عالم الإخراج السينمائي ومن المتوقع أن تضيف لمسة من الإبداع والتميز إلى دورة عام 2024 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق