عدد هائل من المليونيرية حققوا ثروتهم بفضل العملات الرقمية

عدد هائل من المليونيرية حققوا ثروتهم بفضل العملات الرقمية

أجرت شركة Henley & Partners بالشراكة مع منظمة New World Wealth دراسة استقصائية لتقدير عدد الأشخاص الأثرياء الذين اكتسبوا ثروتهم من خلال استثماراتهم في العملات الرقمية. وفقًا لتقديرات الخبراء، يوجد حاليا في العالم لا يقل عن 88.2 ألف مليونير عملات الرقمية، حيث يمتلك 22 شخصا ثروات تزيد عن مليار دولار.

إجمالي ثروات هؤلاء الأشخاص تقدر بما لا يقل عن تريليون دولار، ولكن ليس جميع أصولهم متمثلة في العملات الرقمية حيث تشمل جزءًا من رأس المال في عقارات أو أوراق مالية أخرى. ومع ذلك، النقطة الأساسية هي أن هؤلاء الأشخاص جميعهم نجحوا في بناء ثرواتهم بالكامل من خلال العملات الرقمية.

تشير الدراسة إلى أن من بين هؤلاء الـ 22 مليارديرا، هناك 6 أشخاص بنوا ثروتهم فقط من خلال البيتكوين. ومن بين 88.2 ألف مليونير، يمتلك تقريبا نصفهم ثروة تزيد عن مليون دولار من البيتكوين فقط، ومن ضمنهم 182 شخصا يمتلكون ثروات تزيد عن 100 مليون دولار.

ولكن، على الرغم من أن عدد مليونيرات العملات الرقمية يبدو كبيرا نسبيا، إذ يمثلون فقط 0.15% من إجمالي عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروات تزيد عن مليون دولار في العالم، والذين يبلغ عددهم حوالي 60 مليون شخصا. هذه البيانات تأتي وفقًا لتقرير UBS.

في الوقت نفسه، أظهرت دراسة Henley & Partners أن هناك حاليا لا يقل عن 425 مليون شخص في العالم يمتلكون عملات رقمية، مما يمثل نسبة 5.3% من إجمالي عدد السكان على وجه الكرة الأرضية. ومن بين هؤلاء الـ 425 مليون شخص، يمتلك 125 مليون شخص بيتكوينًا.

تشير هذه الأرقام إلى انتشار متزايد للعملات الرقمية وتأثيرها على تكوين الثروات حول العالم، مما يجعل عالم العملات الرقمية مجالا مهمًا للاستثمار والنمو الاقتصادي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق