عرض 13 فيلمًا في مهرجان “الإسكندرية للفيلم القصير” في يومه الثالث

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

احتفلت الساحة السينمائية بمدينة الإسكندرية بيومها الثالث من مهرجان “الإسكندرية للفيلم القصير”، حيث شهدت عروض 13 فيلمًا مميزًا ضمن فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان. انطلقت العروض في الخامسة والنصف مساءً بسينما مترو، حيث تنافست أفلام من مختلف دول العالم في المسابقات المختلفة.

تصدرت قائمة الأفلام الروائية الدولية أعمال متميزة مثل “القلادة” من إخراج روث هوندوما (المملكة المتحدة، إثيوبيا)، و”الترعة” من إخراج جاد شاهين (مصر)، بالإضافة إلى أفلام أخرى ملهمة كـ”هذا كل شيء لعيد الميلاد هذا” و”النداء الأخير” و”ست سنوات ثلاثة أشهر واثنا عشر يوما” و”الدورادو”.

وفي سياق المسابقة الدولية للتحريك، تألقت أفلام مثل “أوروبا بصفيحة” و”مييسوفي” و”أثقل طلب”، لتضفي جوًا مميزًا على العروض وتجذب انتباه الحضور.

ومن جانبه، شهدت مسابقة الفيلم العربي عروضًا مميزة لأعمال مثل “شدة ممتدة” (السعودية) و”إلى ريما” (مصر)، بينما استحوذت أفلام “هذا اليوم” و”مخاميخو”، من إخراج محمود صادق وحبيبة خالد على اهتمام الجمهور في مسابقة الطلبة المصريين.

إدارة المهرجان بقيادة محمد محمود وفريق عمل متميز وجهود مبذولة من مختلف الجهات الراعية للمهرجان والتي تشمل وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، وغيرها من الشركاء، تسعى لنشر ثقافة السينما القصيرة وتعزيز التبادل الثقافي بين العالم العربي والعالمي.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق