عملة ACH تحقق ازدهارا كبيرا ومكاسب بأكثر من 280% خلال شهر يناير

عملة ACH تحقق ازدهارا كبيرا ومكاسب بأكثر من 280% خلال شهر يناير

شهدت عملة ACH الرقمية التابعة لمنصة Alchemy Pay اللامركزية، نموا كبيرا خلال شهر يناير عموما، إذ حققت مكاسب متوالية وصلت حتى 200% خلال أسبوع واحد فقط مقارنة مع أدنى سعر لها خلال نفس المدة الزمنية.

التحليل الفني لسعر عملة ACH الرقمية خلال شهر يناير

وما زالت تسجل العملة على موقع بينانس أداء متناميا خلال الساعات القليلة الماضية، لترتفع بأكثر من 14.50% خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما وصل سعر تداولها إلى حدود 0.04608دولار أمريكي، بينما سجلت أعلى سعر تداول لها اليوم بحدود 0.05141 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر تسجله منذ بدء شهر فبراير الجاري وحتى الآن.

سعر وحجم تداول عملة ACH وفق موقع بينانس
سعر وحجم تداول عملة ACH وفق موقع بينانس

ومنذ بداية شهر فبراير وحتى تاريخ اليوم، سجلت عملة ACH أعلى سعر لها اليوم بحوالي 0.05141 دولار أمريكي، حيث بلغت نسبة النمو المتوسطة للعملة ما يقارب 232.53% منذ بداية شهر فبراير، أما بالمقارنة مع أدنى سعر وصلت له خلال نفس المدة وهو 0.01286 دولار أمريكي، فإن نسبة النمو بين القمتين السابقتين بلغت حوالي 281.80%، وهي نسبة نمو كبير لم تستطع أشهر العملات الرقمية تحقيقها منذ بدء العام حتى.

سعر وحجم تداول عملة ACH الشهري وفق موقع بينانس
سعر وحجم تداول عملة ACH الشهري وفق موقع بينانس

وبلغ حجم تداول العملة خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 1.061 مليار ACH، والتي تعادل ما قيمته أكثر من 48.534 مليون دولار أمريكي، فيما وصل حجم تداول عملة ACH الرقمية منذ بدء فبراير وحتى تاريخ اللحظة، إلى ما يزيد عن 13.072 مليار ACH، وبقيمة تقديرية تبلغ 356.375 مليون دولار أمريكي.

حققت القيمة السوقية لعملة ACH الرقمية ارتفاعا ملحوظا في حجمها بنسبة وصلت إلى 63.40% وحتى 202.02% خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، في حين أن سعر عملة ACH الرقمية تضاعف حتى 4 مرات على مدار الأسبوع الأخير لها من التداول مقارنة مع أدنى مستوى وصلت له وهو 0.0160 خلال هذا الأسبوع.

ما هي الأسباب وراء ارتفاع سعر عملة ACH الرقمية بهذا الشكل الهائل؟

من المعروف أن عملة ACH الرقمية هي بوابة عالمية للمدفوعات بالعملات الرقمية، تتيح للمستثمرين والتجار الدفع بالعديد من العملات الرقمية بما فيها الإيثيريوم والبيتكوين وLitecoin، كما يوفر لمستخدمي منصة Alchemy Pay تنفيذ معاملات فورية وسريعة وبدرجة عالية من الموثوقية والآمان من وإلى مختلف المناطق والمدن في العالم، دون وجود أي وسيط أو طرف ثالث يشرف على إكمال العملية.

وتعددت الأسباب وراء ارتفاع سعر عملة ACH الرقمية، فمنها ما كان تابع لإجراءات إدارية وتنظيمية، ومنها أيضا كان متعلقا بحالة السوق بشكل عام وارتفاع لثقة المستخدمين بمنصة العملة الرقمية، وقام فريق منتدى النادي العربي بتجميع الأسباب وإدراجها لكن في هذا المقال.

وكانت قد أعلنت شركة Alchemy Pay، أنهم مدرجون الآن كأحد مزودي الخدمة الرسميين في Visa. كما تعد علاقة الشركة مع شبكات الدفع النقدي العالمية أمراً بالغ الأهمية.

شركة Alchemy تعلن إدراجها من قبل Visa
شركة Alchemy تعلن إدراجها من قبل Visa

كما أشارت شركة Alchemy Pay، في تغريدة أخرى عن الهيكل الإداري الجديد والتغييرات في كبار الموظفين، وذلك للحفاظ على الثقافة المبتكرة والديناميكية لـ Alchemy Pay.

شركة Alchemy تعلن إعادة هيكلة كادرها الإداري
شركة Alchemy تعلن إعادة هيكلة كادرها الإداري

وكأهم حدث شهدته شبكة العملة الرقمية Alchemy، أعلنت الشركة عن انطلاق اتفاقية البلوكتشين الأوروبية 2023 بأناقة، والذي يقع في برشلونة مع الشركاء الحاليين والمنصات اللامركزية.

شركة Alchemy تشارك في اتفاقية بلوكتشين الأوروبية للأناقة نسخة 2023
شركة Alchemy تشارك في اتفاقية بلوكتشين الأوروبية للأناقة نسخة 2023

وكانت مع بداية الشهر الحالي، قد أعلنت منصة Alchemy في 3 فبراير خلال أحد تغريداتها، عن نجاحها بالشراكة مع منصة Hotbit وإدراج عملتها ACH الرقمية على المنصة للتداول.

منصة Hotbit تعلن إدراج عملة ACH الرقمية على منصتها
منصة Hotbit تعلن إدراج عملة ACH الرقمية على منصتها

وليس ذلك فحسب، إذ أعلنت شركة Alchemy عن طرح حدث تخفيض للمستخدمين الجدد القادمين من منصة Hotbit، يتضمن الحصول على 50% حسم لأول عملية شراء لعملة ACH على المنصة من قبل المستخدمين، ويستمر الحدث حتى 5 أشهر، ابتداء من تاريخ 3 فبراير الجاري وحتى تمام الساعة 1 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة من يوم 3 يوليو القادم.

شركة Alchemy تعلن عن حدث تخفيض للرسوم
شركة Alchemy تعلن عن حدث تخفيض للرسوم

منصة Alchemy توسع نطاق سيطرتها عبر توقيع عدة شراكات مع كبار المنصات والشركات الرائدة عالميا

ومؤخرا أعلنت منصة Alchemy عن قيامها بعدة شراكات، كان من بينها شراكة مع كل من Visa وGoogle Pay وApple Pay للمدفوعات الرقمية، الأمر الذي أدى إلى إتاحة المجال أمام مستخدمي المنصة للقيام بشراء العملات الرقمية بشكل فوري ومباشر من خلال تطبيق عبر الهاتف المحمول المدعوم بأنظمة Android وiOS، وباستخدام حساب بطاقة الائتمان فقط.

ومع هذه الأبواب الجديدة من الخدمات التي ستقدمها منصة Alchemy فإنها تعلن دخولها العالم الرقمي من أحد أوسع أبوابه، وتوسيع نطاق وصولها بشكل كبير على حد تعبير المنصة.

وتسعى الآن منصة Alchemy للدخول في شراكة مع منصة بينانس، أحد عمالقة الشركات والمنصات العالمية للعملات الرقمية، إذ أعلنت منصة بينانس مؤخرا عن إضافة خدمة رافعة مالية دائمة لعملة ACH الرقمية تصل حتى 20 ضعفا.

عملة ACH تستفيد من نمو سوق العملات الرقمية مع استمرار تصاعد حركة التعافي

والمثير في الأمر أن سوق العملات الرقمية يشهد نموا ملحوظا بالمجمل، وخاصة أن كل من عملتي الإيثيريوم والبيتكوين تشهدان ارتفاعا ملحوظا منذ بداية العام الجاري، الأمر الذي انعكس إيجابا عل مختلف العملات الرقمية الأخيرة، ودفع بكثير من الأموال للتدفق في سوق العملات الرقمية تجاوزت قيمتها مليارات الدولارات، ليتجاوز الحجم الإجمالي للتداول في السوق قيمة 1 تريليون دولار أمريكي، رغم وجود بعض التخوف من الإجراءات التنظيمية الجديدة التي قد يشهدها سوق العملات من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

القيمة الإجمالية لحجوم تداول سوق العملات الرقمية وفق موقع TradinigView
القيمة الإجمالية لحجوم تداول سوق العملات الرقمية وفق موقع TradinigView

ويرى الكثير من المحللون والخبراء، أن منصة Alchemy Pay ستحقق المزيد من المكاسب في المستقبل القريب، وخاصة مع استمرار الزيادة في عدد المستخدمين والجهات التي تتبنى شبكة العملة الرقمية وتتعامل بعملتها، وسوف تتأثر بلا شك بحركة التعافي للسوق التي تأخذ بالازدياد شيئا فشيئا.

وصرحت منصة Alchemy أنها قامت بتغيير سلطتها المركزية الحالية، لتصبح مُدارة من قبل عدة لجان تعمل وفق نهج محدد، وذلك اعتبارا من 1 يناير 2023، وذلك بعد الانتهاء من الفترة التجريبية التي تحاكي العمل وفق الآلية الجديدة.

ما هي عملة ACH الرقمية؟ وما هو مشروعها؟

عملة ACH الرقمية – هي عملة شركة Alchemy Pay والتي تعتبر شركة مزودة لحلول الدفع، حيث تربط بين الاقتصادات النقدية والعملات الرقمية للمستهلكين والتجار والمطورين والمؤسسات العالميين.

تأسست الشركة في سنغافورة في عام 2018، وتهدف إلى تسهيل استخدام تقنية البلوكتشين، وتسهيل الوصول إلى خدمات الـ web3 بشكل كبير.

وتعمل شركة Alchemy Pay في أكثر من 70 دولة مع 300 طريقة دفع، ولديها اتصال مع أكثر من 2 مليون تاجر من خلال شراكات مع رواد الصناعة مثل بينانس وShopify وغيرها.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق