عملة BAKE: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
24.09.2020
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
8.84
أفضل مكان لشراء عملة BAKE
الحسابات الرسمية

عملة BAKE: هي عملة رقمية تابعة لمشروع BakerySwap، والتي تم إطلاقها في شهر سبتمبر عام 2020، وتعد جزءا من نظام المنصة البيئي، فيما تعتبر عملة BAKE من رموز الأصلية لحوكمة BEP-20 على النظام الأساسي لمنصة بينانس.

ما هو مشروع عملة BAKE المشفرة؟

بشكل عام، يمكن اعتبار منصة BakerySwap بروتوكول آلي لا مركزي للتداول، أو ما يعرف باصطلاح آخر يعرف باسم صانع السوق الآلي AMM. يعتمد هذا البروتوكول في عمله على منصة بينانس Binance.

يجري مكافأة مزودي مجمعات السيولة عبر منصة BakerySwap بعملات BAKE الرقمية والتي يمكنهم استخدامها من أجل الحصول على حصة من رسوم التداول عبر المنصة، كذلك الاستفادة من خدمة الحوكمة والتصويت على اقتراحات ومشاريع تطوير منصة BakerySwap.

صورة واجهة الموقع الرئيسي لمنصة BakerySwap اللامركزية.
صورة واجهة الموقع الرئيسي لمنصة BakerySwap اللامركزية.

كيف أصبح صانع سوق آلي؟

أولا، يجب عليك أن تعلم أن هذا المجال محفوف بالمخاطر ويمكن أن تخسر رأس مالك كله، ويمكن أن يتضاعف في نفس الوقت.

لكي تصبح من أحد صناع السوق، يجب أن تمتلك على أقل تقدير عملتين رقميتين مختلفتين متساويتين بالسعر أمام الدولار (على سبيل المثال يجيب أن تمتلك 1 من عملة BNB بالإضافة إلى 280 من عملة USDT في الآن نفسه).

الخطوة التالية هي البحث عن مجمعات تمكنك من إضافة السيولة وتسمى هذه المجمعات في لغة مشاريع التمويل اللامركزي (فارمينغ).

على سبيل المثال، يوجد العديد من منصات السيولة على موقع بانكيك سواب، حيث يمكنك الاطلاع عليها عبر الرابط التالي، وهي موضحة في الصورة أدناه.

%D0%A1%D0%BD%D0%B8%D0%BC%D0%BE%D0%BA

وكل مجمع يضم عملتين رقميتين مختلفتين، بالإضافة إلى معدل الفائدة السنوية في حال قررت إضافة سيولة (وهذا المعدل غير ثابت، ويمكن أن يختلف في كل ثانية).

ولكي تكون صانع سوق، يمكن المشاركة في هذه المجمعات، وإضافة سيولة إليها عبر إضافة العملات الرقمية التي يدعمها كل مجمع.

وعند قيامك بإضافة السيولة ستصبح بشكل تلقائي صانع سوق آلي، وستبدأ مباشرة بالحصول على عمولة بالعملة الرقمية اليت يدعمها المجمع.

كيف يمكن استثمار عملة BAKE والاستفادة منها؟

يمكن للمستخدمين الحصول على عملات BAKE من خلال توفير السيولة الرقمية على منصة BakerySwap، كما تمكن المنصة ممن يمتلك عملة BAKE أن يقوم باستخدام عملاته الرقمية في عملية التصويت والحوكمة للحصول على جزء من أرباح رسوم المعاملات.

يتم تداول عملة BAKE مقابل العديد من أزواج التداول في مجمعات السيولة، بما فيها عملة البيتكوين والإيثيريوم وBUSD وLINK وDOT وكذلك عملة BAKE مقابل BNB الخاصة بمنصة بينانس. يشار إلى أن منصة BakerySwap تملك نوعين من مجمعات السيولة، منها ما هو مع مكافآت عملة BAKE ومنها ما هو بدونها.

تقوم منصة BakerySwap بفرض رسوم تصل نسبتها حتى 0.30% على كامل عمليات التداول والصفقات والمقايضات، وتذهب من هذه الرسوم 0.25% إلى مزودي السيولة. ليتم لاحقا منح عملات تجمع السيولة المقابلة لحصة كل مزود من كل مجمع، ويحصلون على جزء من الرسوم عند إزالة السيولة.

يمكن شراء عملة BAKE وبيعها في عدد من منصات التداول بما فيها Binance وGate.io وبانكيكسواب PancakeSwap وAnyswap وHotbit.

تمتلك منصة BakerySwap قسما خاصا بتداول رموز NFTs والتي تضم مجموعة واسعة من صورة الكلاب تحت مجموعة كاملة تحمل اسم Crypto Doggies، التي تحتوي على 10 آلاف عنصرا من رموز NFTs القابلة للتداول.

صورة واجهة صفحة تداول رموز NFT الخاصة بمنصة BakerySwap اللامركزية.
صورة واجهة صفحة تداول رموز NFT الخاصة بمنصة BakerySwap اللامركزية.

يبلغ عدد العملات الكلي لمنصة BAKE ما عدده 289 مليون و770 ألف و513 عملة، وهو ذاته عدد العملات القابلة للتداول، كما لا يوجد حد أعلى لحجم العرض، وتبلغ القيمة السوقية في وقت نشر هذا المقال حوالي 89 مليون دولار أمريكي.

ماذا يعني مصطلح AMM؟

صانع السوق الآلي (Automated Market Maker) ويتم اختصاره (AMM) – وهو عبارة عن روبوت مستعد دائماً ليقدم لك سعرا بين أصلين.

ويعمل صانع السوق الآلي (Automated Market Maker) وفق معادلات رياضية معينة.

ويستخدم بعض صناع السوق الآليين معادلات بسيطة مثل منصة Uniswap، بينما يستخدم البعض الآخر مثل Curve وBalancer وغيرهما معادلات معقدة أكثر.

كما يمكنك أيضاً أن تصبح جزء من المنصة وذلك من خلال توفير السيولة لمجمع السيولة. كما تتيح ذلك لأي شخص في أن يصبح صانع سوق على منصة التداول وأن يحصل على رسوم مقابل توفير السيولة. ولقد نجح صانع السوق الآلي في بناء مكانة لنفسه في عالم التمويل اللامركزي وذلك نظراً لمدى سهولة استخدامه. وإن إضفاء اللامركزية على صناعة السوق بهذه الطريقة تمثل أمراً جوهرياً بالنسبة  للعملات الرقمية.

ما هو صانع السوق الآلي؟

صانع السوق الآلي هو نوع من البروتوكولات الذي تستخدمه منصات التداول اللامركزية والذي يعتمد على معادلة رياضية وذلك لتسعير الأصول.

وبدلاً من استخدام  قائمة الطلب مثل منصات التداول التقليدية، يتم تسعير الأصول طبقاً لخوارزمية تسعير. كما يمكن أن تختلف المعادلة من بروتوكول لبرتوكول آخر.

ومثال على ذلك، تستخدم منصة Uniswap اللامركزية معادلة ( x * y = k) حيث x هو مقدار عملة رقمية معينة واحد في مجمع السيولة، والرمز  Yيشير الى مقدار العملة الرقمية الأخرى. وفي هذه المعادلة يكون الرمز k ثابت، مما يعني أن إجمالي السيولة في المجمع يجب أن يظل كما هو.

أين يمكن شراء عملة BAKE

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة BAKE

آخر الأخبار المتعلقة بعملة BAKE
آخر تويتات عملة BAKE

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: SAGA

اسم العملة

Saga

رمز العملة

SAGA

الشبكة

شبكة خاصة

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: W

اسم العملة

Wormhole

رمز العملة

W

الشبكة

الإيثيريزم وسولانا

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: ENA

اسم العملة

Ethena

رمز العملة

ENA

الشبكة

بينانس والإيثيريوم

السعر

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق