عملة BTTC: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
مجهول
العدد الأقصى:
لا يوجد سقف
أعلى قيمة
0.00000343
أفضل مكان لشراء عملة BTTС
الحسابات الرسمية

عملة BTTC: هي عملة رقمية تابعة لمنصة BitTorrent التي تعمل كمنصة لمشاركة الملفات من نظير إلى نظير P2P، واتجهت المنصة لتصبح لامركزية بشكل شبه كامل خلال السنوات الأخيرة لها، فهي واحدة من أقدم المنصات كونها انطلقت منذ عام 2001 في شهر يوليو وما تزال مستمرة إلى الآن.

ما هو مشروع عملة BTTC المشفرة؟

Bittorrent-Chain (BTTC) هو حل بلوكتشين من الطبقة الثانية، وتسعى منصة Bittorrent جاهدة لحل مشكلات قابلية التوسع وسهولة الاستخدام دون المساس باللامركزية، وهي الأهداف التي يبحث عنها أي مستثمر وأي منصة لامركزية في سوق العملات الرقمية اليوم.

وكذلك تسعى Bittorrent إلى تحقيق الاستفادة الكاملة من مجتمع مطوري Ethereum الحالي والنظام البيئي لكافة المستخدمين على حد سواء. إذ تعتبر عملة BTTC متوافقة تماما مع شبكة Ethereum، ويمكن ترحيل التطبيقات الحالية الثائمة على شبكة الإيثيريوم بسهولة إلى شبكة BTTC. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الاستمتاع بإنتاجية عالية ورسوم منخفضة للغاية.

صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة BitTorrent اللامركزية.
صورة واجهة الموقع الرسمي لمنصة BitTorrent اللامركزية.

يمكن للمستخدمين إجراء معاملات سريعة ومنخفضة التكلفة وبشكل آمن مع عملة BTTC الرقمية، ويمكن نقل الأصول على منصة Bittorrent بسهولة عبر السلاسل الرئيسية الثلاث لشبكات Ethereum و TRON و BNBC.

تم شراء منصة BitTorrent من قبل شبكة TRON عام 2018 في شهر يوليو أيضا، ومنذ أن استحوذت الشبكة عليها حصلت منصة BitTorrent على العديد من الأدوات والمزايا الجديدة كليا، انطلاقا من عملتها الرقمية BTT التي صدرت في شهر فبراير سنة 2019 عبر شبكة ترون TRON وفق بنية معيار TRC-10 الخاص بالشبكة.

تعتبر شبكة BitTorrent هي أول بروتوكول تشغيل بيني غير متجانس عبر السلسلة وقابل للتطوير على شبكة TRON. تتميز بآلية إجماع PoS (خوارزمية إثبات الحصة) والتحقق من صحة العقد المتعددة أيضا، كما تدعم تمديد العقد الذكي من خلال السلاسل الجانبية ومتوافق مع العقود الذكية القائمة على شبكة الإيثيريوم. تمكن الشبكة المطورين من ترحيل وتطوير التطبيقات اللامركزية DApps على السلسلة دون أي عوائق.

تمتلك منصة BitTorrent سلسلة جانبية، وهي عبارة عن سلسلة كتل مساعدة متصلة بسلسلة الكتل الرئيسية. وبصورة عامة، قد يكون للسلسلة الجانبية خوارزمية إجماع خاصة بها لضمان استقرارها وأمنها.

منصة BitTorrent آمنة ومنخفضة التكاليف وقابلة للاستخدام البيني.
منصة BitTorrent آمنة ومنخفضة التكاليف وقابلة للاستخدام البيني.

وتعد أهم وظيفة للسلسلة الجانبية هي أنها يمكن أن تدعم السلسلة الرئيسية وتتواصل معها. هذا يعني أنه يمكن نقل الأصول الرقمية مثل العملات الرقمية بأمان بين السلاسل الرئيسية والجانبية.

وحققت منصة BitTorrent شهرة كبيرة خلال الـ 22 العام الماضية، وصلت فيها إلى مستوى كبير من النجاح والتميز لتصبح أكبر برتوكول اتصال لامركزي من نوع P2P (نظير إلى نظير) في العالم.

الميزات الرئيسية لعملة BTTC وشبكة BitTorrent اللامركزية

1

السرعة

تقدم منصة وشبكة BitTorrent حلولا لمشكلة السرعة في معالجة الكتل عن طريق شبكة بلوكتشين ذات إنتاجية عالية وقدرة كبيرة على المعالجة.

يتم استخدام خوارزمية إثبات الحصة PoS من أجل التحقق من صحة الكتل، ثم يتم عقب ذلك إرسال إثباتات الكتل المتحقق منها إلى شبكة TRON أو الشبكات المدعومة بشكل دوري، وهذا ما يوفر وقتا قصيرا لتأكيد الكتل والتحقق من صحة المعاملات.

2

إنتاجية عالية للكتل

تستخدم شبكة BitTorrent طبقة منتج الكتلة التي تقدم حلا لمشكلة الإنتاجية المنخفضة. هذه الآلية توفر لمنتجي الكتل القدرة على معالجة المعاملات بمعدل سريع للغاية يوفر الوقت والتكاليف ويزيد من الإنتاجية.

3

قابلية التوسع المرتفعة

تعمل منصة BitTorrent على تقديم بيئة تداول واستثمار لامركزية قابلة للتوسع والتشغيل البيني بأفضل صورة ممكنة. وما يزال المطورون يعملون يوما بعد يوم من أجل تطوير هذه الإمكانيات وزيادة الوصول إلى السلاسل العامة أثناء استخدام طبقة نقاط البيع اللامركزية نفسها لزيادة قابلية التوسع.

4

رسوم منخفضة ومنافسة

تقوم شبكة BitTorrent بمعالجة المعاملات وسلاسل الكتل ضمن طبقة منتج الكتلة نفسها، وهذا يوفر التكاليف ويضمن تحقيق رسوم منخفضة للمعاملات تكون منافسة مع بقية الشبكات والمنصات في سوق العملات الرقمية.

صورة الميزات الرئيسية لعملة BTTC الرقمية.
صورة الميزات الرئيسية لعملة BTTC الرقمية.

تقدم شبكة BitTorrent العديد من الأدوات الموجودة على شبكة الإيثيريوم وتوفرها للمستخدمين من دون أن تتواجد على منصة BitTorrent. من مثل هذه الأدوات نذكر Truffle و Remix و Web3js و Hardhat وغيرها من الأدوات التي يستخدمها المطورين في بناء وتطوير مشاريعهم الخاصة والتطبيقات اللامركزية.

كما يمكن للمطورين نشر التطبيقات اللامركزية خاصهم بشكل مباشر وتجربتها قبل ذلك عبر شبكة الاختبار التابعة لمنصة BitTorrent، وهذه الشبكة تدعى باسم “BTTC Donau“. يمكن للمطورين اختبار تطبيقاتهم أيضا عبر الشبكة الرئيسية في حال كان لديهم خبر في التعامل مع برمجة شبكة الإيثيريوم.

BTTC is a layer-2 network of TRON/BSC/Ethereum network. The following is the network structure of the BTTC testnet
مخطط يوضح آلية الاختبار التي توفرها شبكة BitTorrent وشبكة BTTC Donau للمستخدمين

تقدم شبكة BitTorrent محفظة متوافقة مع آلة الإيثيريوم الافتراضية EVM. وحتى يصل المستخدمين إلى شبكة BTTC ويقوموا بالتفاعل معها يجب أولا امتلاك محفظة مدعومة من شبكة الإيثيريوم مثل محفظة MetaMask أو أي محفظة أخرى تدعمها آلة EVM.

أسئلة شائعة حول شبكة BitTorrent

ما هي شبكة BitTorrent؟

BitTorrent-Chain (BTTC) هي أول بروتوكول تحجيم غير متجانس عبر السلسلة قابل للتشغيل البيني في سوق العملات الرقمية. يتيح التوسع من خلال الحوسبة خارج الشبكة عبر السلاسل الجانبية، إذ تعتبر BitTorrent-Chain متوافقة تماما مع أجهزة Ethernet الافتراضية (EVMs).

هل يمكن المشاركة في عملية التخزين حتى إذا لم يرغب المستخدم في تشغيل عقدة؟

نعم يمكن ذلك. يمكن لحاملي عملة BTT الذين لا يرغبون في تشغيل العقد الخاصة بهم، تفويض العملات الرقمية الخاصة بهم إلى المدقق.
يزيد التفويض من قوة المدقق. كلما زادت القوة، زاد احتمال أن يصبح المدقق منتجا ومدققا للكتلة، وزاد الوزن في الإجماع.

أين يتم تخزين العملات الرقمية المرهونة؟

يتم تأمين العملات الرقمية المرهونة في عقد يتم نشره في شبكة TRON، ولن يحتفظ المندوب الفائق بالعملات الرقمية المفوضة.

كم من الوقت يستغرق سحب الأصول من BTTC؟

اعتمادا على ازدحام الشبكة. يكون وقت الوصول متغيرا وعادة ما يستغرق من 45 دقيقة وحتى 3 ساعات على الأكثر.

حل مشكلة: لا يمكن للمستخدم التعهد إذا كان لديه بالفعل ما يكفي من BTT؟

يجب التحقق مما إذا كان لدى المستخدم عملات BTT كافية في رصيد محفظته على شبكة Tron، والتي بموجبها يتم تقديم جميع التعهدات.
إذا كان رصيد المستخدم من عملات BTT الرقمية ضمن شبكة أخرى، فهو بحاجة إلى تحويله إلى BTT أصلي ونقله إلى محفظته على شبكة Tron.

هل هناك ارتفاع آمن على BTTC؟

يرجى استخدام الكتلة 128 قبل الكتلة الأخيرة كارتفاع آمن.

كيفية استخدام واجهة برمجة تطبيقات المطور؟

يتم توفير واجهات برمجة تطبيقات مطوري سلسلة BitTorrent كخدمة مجتمعية وبدون ضمان. لذلك يفضل استخدام ما يحتاجه المستخدم فقط وليس أكثر.
تقدم شبكة BitTorrent دعما لكل من طلبات GET / POST وهناك حد أقصى للسعر يبلغ 5 مكالمات لكل ثانية / IP.
ملاحظة: يلزم إحالة المصدر عبر رابط إلى الخلف أو الإشارة إلى أن تطبيق المستخدم “مدعوم بواجهات برمجة تطبيقات https://bttcscan.com” باستثناء الاستخدام الشخصي/الخاص.

كم عدد المدققين الذين يمكن أن يكونوا نشطين في وقت واحد؟

يوجد الآن 12 مدققا نشطا. هناك مساحة محدودة لقبول المدققين الجدد. يمكن للمدققين الجدد الانضمام إلى المجموعة النشطة فقط عندما يقوم المدقق النشط حاليا بفك الارتباط.
سيتم طرح عملية مزاد جديدة لاستبدال المدقق.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول إنشاء تطبيقات الويب 3 على شبكة BTTC، وكل ما يتعلق بالأصول والعملات الرقمية ورموز NFTs وكيفية نشر العقود عبر شبكة BTTC… يمكنك مراجعة دليل المستخدم التعليمي الخاص بشبكة BitTorrent الذي يقدم تفاصيل واضحة وكافية بكل ما يتعلق بخدمات الشبكة وأدواتها.

يبلغ عدد العملات الكلي لمنصة BitTorrent ما عدده 990 تريليون عملة، أما عدد العملات القابلة للتداول فهو 234.036 تريليون عملة، فيما لا يوجد حد أعلى لحجم العرض، كما تبلغ القيمة السوقية في وقت نشر هذا المقال حوالي 955 مليون دولار أمريكي، محتلة بذلك المرتبة 65 في سوق العملات الرقمية من حيث معيار القيمة السوقية.

أين يمكن شراء عملة BTTС

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة BTTС

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: SAGA

اسم العملة

Saga

رمز العملة

SAGA

الشبكة

شبكة خاصة

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: W

اسم العملة

Wormhole

رمز العملة

W

الشبكة

الإيثيريزم وسولانا

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: ENA

اسم العملة

Ethena

رمز العملة

ENA

الشبكة

بينانس والإيثيريوم

السعر

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق