عملة CEL الرقمية تحقق انتصارا كبيرا وترتفع 100% خلال يومين

عملة CEL الرقمية تحقق انتصارا كبيرا وترتفع 100% خلال يومين

على الرغم من الانهيار الذي حدث قبل أسبوع، ارتفع سعر عملة CEL الرقمية بنسبة 100% خلال يومين فقط، حيث يتم تداولها الآن عند سعر 0.9 دولار (وقت كتابة هذا التقرير)

ويشار إلى أن منصة ” Celsius” التي تعمل على اقراض العملات الرقمية، قامت في 13 يونيو بوقف جميع عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات، حيث انخفض سعر عملتها CEL من  0.43 دولار إلى 0.15 دولار خلال يوم واحد، ولكن السعر عاد وانطلق من جديد ليصل إلى 1.5 دولار ومن ثم انخفض إلى 0.9 دولار.

الجدير بالذكر أن منصة ” Celsius” هي منصة مركزية تقدم عوائد على العديد من العملات المشفرة بما في ذلك ETH و BTC والعديد من العملات المستقرة. تقدم الشركة ودائع بدخل يصل إلى 17٪ سنويًا وقروض بالعملات المشفرة بمعدل 0.1٪ سنويًا.

ووفقا للشركة، فإنها أوقفت خدماتها مؤقتا “بسبب ظروف السوق القاسية”.

وأدى إيقاف المعاملات إلى تجميد ما يقارب من 1.5 مليار دولار من أموال المستخدمين، حيث وعدت الشركة بفك التجميد بوقت لاحق بمحاولة منها لإنقاذ عملتها الرقمية ومنصتها.

وبدأ ارتفاع سعر العملة عندما شن مستخدمو موقع تويتر حملة لانقاذها، حيث انتشر هاشتاغ #CELShortsqueeze كالنار في الهشيم، مما أدى فعلا إلى ارتفاع سعر العملة بشكل كبير.

وبهكذا تم القضاء على الأشخاص الذين كانو يراهنون على انخفاض سعر العملة عبر عملة تسمى “البيع على المكشوف”، حيث يتم الرهان على انخفاض السعر والحصول على أرباح هائلة من ذلك، وفي حال ارتفع السعر بنسبة كبيرة، فإن الأشخاص تراهن على خسارة كل رأس المال الذين راهنو فيه.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق