عملة GAS تحقق أكثر من 45% بشكل مفاجئ

ما هي عملة GAS الرقمية وما هو مشروعها بلغة بسيطة؟

شهدت عملة GAS الرقمية الخاصة بمنصة NEO اللامركزية، ارتفاعا في سعرها بأكثر من 30% خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتصل إلى أعلى سعر لها بحدود 3.19 دولارا أمريكيا، وسجلت سعر تداول في وقت النشر بحدود 3.07 دولار أمريكي.

كما بلغ حجم تداول العملة خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 183 مليون دولار أمريكي، وبقيمة تتجاوز 31 مليون دولار أمريكي.

ما هي عملة GAS الرقمية؟ وما هو مشروعها؟

عملة GAS الرقمية – هي عملة شبكة NEO المركزية وهي عبارة عن شبكة صينية أطلق عليها لقب “إثيريوم الصينية”، حيث تم إنشاؤها في عام 2014 وتدعم العقود الذكية ومفتوحة المصدر.

  • على الرغم من أن شبكة NEO يطلق عليها اسم “إثيريوم الصينية”، إلا أن هناك فرقاً جوهرياً بين المشروعين، حيث تعتبر شبكة NEO شبكة مركزية تابعة للسلطات الصينية، أما شبكة الإثيريوم فهي لامركزية وغير تابعة لأي سلطة.
  • أما أوجه التشابه بين الشبكتين فهي أنهما يمتلكان كود مفتوح المصدر ويدعمان العقود الذكية، بالإضافة إلى أن شبكة نيو تسمح بتداول العملات الرقمية عبر خدمة التداول من شخص لشخص مباشرة.
  • كما تقدم NEO أيضاً عقوداً ذكية، على عكس العقود الذكية على إثيريوم بلوكتشين، حيث تستخدم هذه العقود لغات البرمجة السائدة مثل Java و Python، وتلعب عملة GAS الرقمية دوراً في استخدام هذه العقود الذكية.
  • ومن المعروف أنه يجب على المستخدمين دفع رسوم معاملات عند ارسال والتفاعل مع الشبكة، أو لتنفيذ عقد ذكي، حيث يتم الدفع بعملة الإثيريوم كرسوم على الشبكة ويطلق عليها اسم غاز ويتم حسابها باسم بوحدة gwei.

ما هي أسباب ارتفاع سعر عملة GAS الرقمية؟

قام فريق النادي العربي، بالبحث عن تفاصيل أكثر حول أسباب ارتفاع عملة GAS الرقمية خلال الساعات الماضية، وبالعودة لحساب منصة NEO الرسمي على تويتر، فقد تم الإعلان مؤخراً عن إمكانية تتبع المعاملات مع محفظة دلتا.

وقد أصبح الأمر بسيط مثل إضافة Neo Legacy أو محفظة دلتا جديدة، وستقوم الخدمات الجديدة بالعمل الشاق لتتبع معاملات Neo الخاص بالمستثمرين حتى يمكنهم إبقاء عينهم على الأسواق.

ومن المحتمل أيضاً أن لا تكون هذه الأخبار سبباً كافيا لارتفاع سعر العملة، وأن يكون الارتفاع عبارة عن بامب مصطنع لسرقة أموال المستثمرين.

وقد يكون مستثمري عملة GAS قاموا بشراء كميات كبيرة من العملة، مما يكسب العملة زخما مؤقتا ويرفع من سعرها، الأمر الذي يؤدي لدخول مستثمرين جدد إلى السوق فيكررون حركة الشراء من أجل تحقيق أرباح سريعة.

لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا سيؤدي ذلك إلى خسارة شبكة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح بامب و دامب العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق