عملة JTO: ما هي وما هو مشروعها؟

تاريخ الإنشاء:
7-12-2023
العدد الأقصى:
1 مليار
أعلى قيمة
2.16
أفضل مكان لشراء عملة JTO
الحسابات الرسمية

عملة JTO: هي عملة رقمية تابعة لشبكة Jito Network التي تعتبر محركا رئيسيا في نظام Solana البيئي عبر بروتوكول JitoSOL، وهو مجمع سيولة يُمكن من خلاله تخزين الأصول ومجموعة منتجات MEV.

يمكن بروتوكول مجمع السيولة JitoSOL المستخدمين من تبادل العملات الرقمية SOL الخاصة بهم. وعلى الجانب الآخر، يحتفظ حاملو الأصول بسيولة SOL وفرص DeFi مع الحصول على عائدات من خدمات الستيكينغ.

ما هو مشروع عملة JTO الرقمية؟

شبكة Jito هي البروتوكول اللامركزي المستند إلى شبكة Solana والذي يمكّن المستخدمين من مشاركة عملة SOL مع المدققين المشاركين في تنظيم الكتلة الفعال والحصول على رمز تخزين سائل (JitoSOL) يمثل مكافآت ونصائح المدقق المتراكمة.

يمكن للمنظمات اللامركزية DAO توجيه التغييرات إلى التعليمات البرمجية المصدر للبروتوكول أو المعلمات ذات الصلة، كما يمكن لأي شخص الوصول إلى شبكة Jito، في وقت تحتفظ فيه المؤسسة بلوحة معلومات قائمة على المتصفح، تسهل الوصول إليها على jito.network.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Jito.
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Jito.

تأسست منصة Jito للحد من التأثيرات السلبية لقيمة MEV، وتقديم توزيع أرباح عادل وتعزيز مستويات الشفافية. نشرت منصة Jito عميل مدقق مفتوح المصدر مصمم لإنشاء سوق تنافسية لاستخراج قيمة MEV. يُتيح هذا العميل عمليات المزاد داخل كل كتلة للحصول على فرصة لالتقاط MEV خاصة بهذه الكتلة. يقوم التجار بتقديم عروضهم، وبالتالي يحصل أعلى مزايدين داخل كل كتلة على الفرصة لاستثمار قيمة MEV المتاحة.

تقدم شبكة JitoSOL مكافآت إضافية فريدة من عوائد المعاملات المرتبطة بالاستخراج الأمامي للقيمة القصوى القابلة للاستخراج (MEV) على شبكة Solana.

تتيح القيمة القصوى القابلة للاستخراج (MEV) فرص الربح المتعلقة بالترتيب الزمني لتنفيذ المعاملة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يؤدي الاختلاف الكبير في السعر على منصة Orca إلى خفض سعر مجمع السيولة إلى مستويات أقل من سعر Raydium أو Serum. وهذا يدفع المتداولين للاستفادة من فروقات الأسعار هذه، وهذا ما يعبر عنه باصطلاح العملية MEV.

تمكن عملة JTO حامليها من اتخاذ قرارات رئيسية لتشكيل مستقبل شبكة Jito من خلال عملية الحوكمة، بحيث تستمر في التطور والازدهار بما يتناسب مع احتياجات أولئك الذين تخدمهم، وكذلك مع نظام Solana البيئي الواسع.

تشمل هذه القرارات والمبادرات عدة نقاط، منها تحديد رسوم تجمع حصة JitoSOL، وتحديث استراتيجيات التفويض عبر التحكم في معلمات برنامج StakeNet، وإدارة خزينة عملات JTO الرقمية المحتفظ بها من قبل المنظمات اللامركزية DAO، بالإضافة إلى الرسوم الناتجة عن شبكة JitoSOL. كما تتضمن المساهمة في التطوير والتحسين المستمر لبروتوكولات ومنتجات JitoSOL التي تعتبر من الجوانب الرئيسية لتلك القرارات والمبادرات.

تعلل شبكة Jito تميز خدمات تخزين العملات الرقمية المؤقت المأجور (الستيكينغ) بأنه مميز وذلك لأنه يساعد المستخدم في الوصول إلى مجمعات السيولة اللامركزية عبر عملة SOL، إضافة إلى محافظته على السعر ثابتا ومستقرا، وأخيرا التخزين من أجل الحصول على أكبر قيمة MEV ممكنة في مجمع السيولة.

ميزات عملية التخزين المؤقت (الستيكينغ) للعملات الرقمية على شبكة jito.
ميزات عملية التخزين المؤقت (الستيكينغ) للعملات الرقمية على شبكة jito.

يبلغ عدد العملات الكلي لمنصة jito ما عدده 1 مليار عملة، أما عدد العملات القابلة للتداول فهو 115 مليون عملة، فيما يبلغ الحد الأعلى لحجم العرض قيمة 1 مليار عملة، كما تبلغ القيمة السوقية في وقت نشر هذا المقال حوالي 230 مليون دولار أمريكي، محتلة بذلك المرتبة 174 في سوق العملات الرقمية من حيث معيار القيمة السوقية.

صورة للبيانات المالية لعملة JTO وفق موقع CMC.
صورة للبيانات المالية لعملة JTO وفق موقع CMC.

ماذا يعني Staking في العملات الرقمية؟

Staking -تخزين مؤقت للعملة الرقمية بهدف الربح.
وعملية التخزين هي عملية الاحتفاظ بالعملات الرقمية المشفرة في مجمع تخزين لفترة زمنية معينة وذلك من أجل الحصول على ربح على أساس سنوي أو شهري أو أسبوعي أو حتى يومي.

ويكون الربح على شكل عملة رقمية إما بنفس العملة الرقمية التي تم تخزينها أو عبر عملة رقمية أخرى، وتلك العملية من أجل المساهمة في توثيق والتحقق من المعاملات على البلوكتشين أو لتوفير السيولة.

وعليه فإنه يتم استخدام التخزين المؤقت (Staking) على نطاق واسع في الشبكات التي تعتمد على آلية إثبات الحصة  PoS أو أحد متغيراتها.

كما تقوم تقنية البلوكتشين والتي تعتمد على خوارزمية إثبات الحصة (PoS) بإنتاج الكتل الجديدة والتحقق منها عن طريق أشخاص يطلق عليهم اسم “المدققون”، وهؤلاء الأشخاص يكونوا قد قامو بتخزين كمية كبيرة من عملة الشبكة ليحصلوا على هذا اللقب. مما يسمح بإنتاج الكتل دون الاعتماد على أجهزة التعدين التي تكلف الكثير من المال والطاقة.

 فبدلاً من التنافس على الكتلة التالية بين المُعدنين، يتم اختيار مدققي PoS بناءً على عدد العملات التي قاموا بتخزينها (تجميدها).

أين يمكن شراء عملة JTO

في حال كنت تبحث عن أفضل مكان للشراء، فإننا ننصحك بالخيار الموجود في الأسفل:

معلومات عن عملة JTO

آخر الأخبار المتعلقة بعملة JTO
آخر تويتات عملة JTO

مشاريع أخرى قد تهمك

توكن

تعرف على عملة: SAGA

اسم العملة

Saga

رمز العملة

SAGA

الشبكة

شبكة خاصة

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: W

اسم العملة

Wormhole

رمز العملة

W

الشبكة

الإيثيريزم وسولانا

السعر

قراءة مشروع العملة
توكن

تعرف على عملة: ENA

اسم العملة

Ethena

رمز العملة

ENA

الشبكة

بينانس والإيثيريوم

السعر

قراءة مشروع العملة

أضف تعليق